+A
A-

خليفة بن سلمان أرسى قواعد الرياضة البحرينية

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة سيبقى اسمًا خالدًا في ذاكرة كل رياضي ورياضية في المملكة، بفضل دعمه اللامحدود ورعايته الكبيرة للقطاعين الشبابي والرياضي، ومبادرات وتوجيهات سموه التي جعلت مملكة البحرين في مصاف الدول الرياضية المتقدمة على الأصعدة والمستويات كافة بعدما أرسى قواعد الحركة الرياضية منذ تسلمه رئاسة الحكومة العام 1971.
وأكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن الراحل ساهم في بناء المؤسسات والهيئات الشبابية والرياضية وترك آثارًا كبيرة، حيث إن دعم سموه هيّأ الأجواء المثالية أمام منتخباتنا وأنديتنا لتحقيق العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية ومن بينها منتخبات الكرة الطائرة التي حققت العديد من البطولات الخليجية والعربية.
وأضاف “لقد كان للراحل دور بارز في إقامة مشروعات البنية التحتية من ملاعب وصالات رياضية ومباني إدارية للاتحادات والأندية ومختلف المرافق الأخرى، كما أنه ساهم في إشهار الأندية والاتحادات..”.
 وقد حرصت الحكومة برئاسته على توفير جميع وسائل الدعم والمساندة للحركة الشبابية والرياضة ماديًّا ومعنويًّا، بل إنه تعدّى ذلك ليصل إلى استقبال الأبطال والبطلات وتقديرهم وتكريمهم والثناء عليهم، حيث دأب الراحل على استقبال أصحاب الإنجازات الرياضية وتشجيعهم لأنه يؤمن بأن الرياضي المنجز هو ثروة وطنية كبيرة.
 كما أن الراحل كان يحضر البطولات ويكرم الأبطال ويرعى الكثير من المسابقات ويتواصل مع الرياضيين ويبادلهم الأحاديث الودية انطلاقا من سجاياه الكريمة المتمثلة في البساطة والتواضع.
وأكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن الراحل سيبقى في وجدان وقلب كل بحريني، خصوصا الأسرة الرياضية التي لم تلقَ منه إلا كل الحب والتقدير.