+A
A-

الشيخة مي: مواقف الأمير الراحل راسخة في الوجدان

قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في تصريحات خاصة لـ “البلاد” بمناسبة حلول الذكرى الأولى لرحيل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة ين سلمان آل خليفة (طيب الله ثراه)، إن بصمات المغفور له الراحل الأمير خليفة بن سلمان أكثر من أن نعددها في هذا اللقاء القصير، شاكرة لصحيفة “البلاد” اهتمامها ومحبتها وجميل متابعتها.

وقالت الشيخة مي “ثقافيا، نفتقد هذا الإنسان الكبير الذي كان يقف مع كل مبدع، ومع كل فنان ومع كل صحافي ومع كل من أعطى لهذا البلد، وحافظ على رسالته الإنسانية ورفع اسمه في المحافل العالمية”.
وأردفت “نحن دائما نعتز بأننا تشرفنا بالعمل مع حكومة الأمير خليفة بن سلمان وتعلمنا من هذه المدرسة كيف نعطي وكيف نتابع وكيف نستمر”.
وأضافت “هناك كثير من المواقف الإنسانية الجليلة التي لا تنسى وتبقى راسخة في الذاكرة والوجدان، وعلى سبيل المثال خلال مشاركتنا للمرة الأولى في (إكسبو ميلانو) لإنجاز جناح كامل للبحرين، كانت لنا مشاركة سابقة في شنغهاي، ولكنها لم تكن بالمستوى المطلوب، أذكر يومها أن صاحب السمو المغفور له هو من وقف معنا لكي تكون مشاركة البحرين عالمية بعد أن تعذر الحصول على موافقات رسمية للمشاركة، وجاء الدعم الكبير منه وكان حضور البحرين على المستوى العالمي وحصدها لجائزة مميزة، تلك المواقف تبقى راسخة لتحمل اسم البحرين في كل موقع”.