+A
A-

جمعة: سنتدرج في تقديم الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية

أكد وزير التربية والتعليم محمد جمعة اتخاذ الوزارة العديد من الإجراءات التي ترسخ تقوية مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة حيث قامت بتنفيذ مجموعة من المبادرات ومنها تخصيص حصة أسبوعية للقراءة للطلبة من الحلقة الأولى وحتى الحلقة الثالثة.

وأوضح أن اللغة الإنجليزية أداة مهمة لتحصيل المعرفة وباتت مدخلًا للتكنلوجيا والمعرفة والمهارات الرقمية والطب وغيرها، مؤكدًا أنها كانت سابقاً مفقودة إلا أنه تم سدها. 

وأشار في اجابته على سؤال مقدم من النائب مريم الصائغ بشأن تدريس المواد الأساسية باللغة الإنجليزية الى ان امتحانات الآيلتس والتوفل تأتي في في مقدمة المشاريع التي تم تنفيذها وأنها ستنعكس بشكل كبير على مستويات الطلبة في اللغة الإنجليزية.

ونوه الوزير إلى ادخال امتحان الآيلتس للمرحلة الثانوية حيث يقوم الطالب بتقديم الامتحان 6 مرات خلال 3 سنوات وبمعدل مرتين خلال السنة. 

وأوضح أن الوزارة تدرس حالياً تقديم منهجي الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية مؤكداً سعيهم للتدرج في الأمر بحيث لا يكون مفاجئاً للطلبة

وشدد على أن اللغة العربية تبقى فوق كل اعتبار لافتاً إلى أن مع التطور التكنلوجي اصبح الطفل يكتسب اللغة الإنجليزية مع اللغة العربية وهذا الأمر يتطلب ضبط .