+A
A-

منصة إنستغرام "التربية" تحقق المركز الأول كأفضل منصة تواصل اجتماعي حكومية عربية ضمن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية

نظمت «جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية» بدولة الكويت لقاءها الثالث والعشرين وأطلقت النسخة الثالثة من مؤشر المعلوماتية والذي يتضمن نتائج نشاط كل وزارة عربية على وسائل التواصل.

وقد تم الكشف عن الجهات الفائزة ضمن هذا المؤشر، والذي استغرقت عملية تقييمه نحو ٣ سنوات من العمل المكثف.

وقد حققت وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين المركز الأول ضمن مؤشر المعلوماتية الذي أطلقته الجائزة في نسختها الثالثة عن فئة "أفضل أداء حكومي في وسائل التواصل الاجتماعي"، وذلك على مستوى الوزارات في الدول العربية، من خلال منصة الإنستغرام الخاصة بها.

وقد تم الإعلان عن نتائج هذه الجائزة خلال الحفل الذي نظمته دولة الكويت تحت رعاية الشيخ عبدالله سالم العلي محافظ العاصمة، حيث تم الإعلان عن فوز وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين بالمركز الأول، متفوقة في منصتها على برنامج الإنستغرام على جميع الحسابات التي تم رصدها وتقييمها في الجائزة وعددها 1413 حساباً تابعاً لـ517 وزارة في 22 دولة عربية.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم أن الوزارة، وفي ضوء توجهات ومبادرات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، سعت نحو ترسيخ ثقافة التواصل المستمر مع المجتمع الطلابي وما يحيط به، وتمكنت من تقديم محتوى نوعي جاذب لجميع المتابعين، وذلك من خلال توفير حشد من المعلومات المتصلة بمجال عمل الوزارة في الجانبين التعليمي والتربوي، وعبر تنويع أنماط المحتوى المقروء والمرأي والمسموع الذي تقدمه المنصة، والتفاعل المستمر مع الطلبة والأسر والمجتمع، لتكون هذه المنصة وسيلة ربط وتواصل مستمرة بين الوزارة وجميع المهتمين.

وأشاد سعادة الوزير بهذا الإنجاز المميز الذي حققته الوزارة من خلال منصة الانستغرام، وتفوّقها على نظرائها في المؤسسات الحكومية في الدول العربية، في دلالة على اهتمام الوزارة بعرض المحتوى التربوي والتعليمي المفيد الذي يستهدف شريحة الطلبة والتربويين وأولياء الأمور والمهتمين بالشأن التعليمي، موجهاً شكره وتقديره للقائمين على هذه المنصة ضمن فريق البحرين بوزارة التربية والتعليم، ولجميع من أسهم في استمرارية تميزها.

كما أشاد سعادة الوزير بدور هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في نشر ثقافة الوعي بأهمية التواصل الرقمي، منوهاً بدور الهيئة في تحفيز المؤسسات الحكومية على المشاركة في المحافل التنافسية إقليمياً ودولياً.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين فازت بالمركز الأول عبر منصتها على الإنستغرام، وفازت وزارة الخارجية السعودية بالمركز الأول في منصة إكس (X)، وفازت وزارة الدفاع العراقية بالمركز الأول في منصة اليوتيوب، وفازت وزارة الصحة العراقية بجائزة أفضل منصة على الفيسبوك.