العدد 5669
الإثنين 22 أبريل 2024
مشاريعنا
أثرياء البلاد

تقديرًا للدور البارز والمساهمات الفعّالة لرجال الأعمال وتجار مملكة البحرين وعائلاتهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، تقدم لكم مؤسسة البلاد الإعلامية قائمة "وجوه الخير وأعمدة الاقتصاد الوطني"، والتي تتضمن أبرز الشخصيات والبيوتات التجارية ذات الإسهامات الفعّالة في مجال الأعمال الوطنية، والذين عملوا على توجيه استثماراتهم نحو دعم الاقتصاد الوطني في مختلف القطاعات.

درع‭ ‬البلاد‭ ‬للمسؤولية‭ ‬الاجتماعية للشركات

يأتي‭ ‬المشروع‭ ‬استشعارا‭ ‬بمسؤولية‭ ‬الصحيفة‭ ‬تجاه‭ ‬المجتمع‭ ‬ولتشجيع‭ ‬المبادرات‭ ‬المجتمعية التي‭ ‬بدأت‭ ‬بالتأصل‭ ‬في‭ ‬ثقافة‭ ‬المجتمع‭ ‬الاقتصادي‭ ‬والتجاري‭ ‬في‭ ‬البحرين،‭ ‬والذي‭ ‬يعني‭ ‬سعي‭ ‬الشركات‭ ‬للالتزام‭ ‬بمسؤوليتها‭ ‬تجاه‭ ‬المجتمع‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬مختلف‭ ‬الخدمات‭ ‬التي‭ ‬تقدمها‭ ‬له،‭ ‬إضافة‭ ‬إلى‭ ‬ما‭ ‬تقدمه‭ ‬الدولة‭ ‬للمجتمع

أقوى 30 مصرفاً خليجياً لعام 2024

استكمالاً لدورها في دعم وخدمة القضايا الاقتصادية الخليجية، بعد نجاح مبادرة أقوى 10 بنوك بحرينية، وابرازاً للمساهمات الإيجابية للقطاع المصرفي في الناتج المحلي الإجمالي بكل بلد خليجي، أطلقت مؤسسة البلاد الإعلامية قائمة أقوى 30 مصرفاً خليجياً، وشكلت لجنة تقييم مستقلة متخصصة من شخصيات مصرفية واقتصادية مرموقة، تعنى بوضع المعايير المهنية الخاصة بعملية التقييم، وتحديد البنوك التي ستدخل ضمن المنافسة، وبناءً على معطيات عملية التقييم

منصة البلاد للقيادات الشبابية في الشركات العائلية لعام 2023

تستعد مؤسسة البلاد الإعلامية لإصدار "منصة البلاد للقيادات الشبابية في الشركات العائلية لعام 2023"، والتي تعتبر المبادرة الأولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين. وتستند القائمة على جمع ورصد أسماء رجال وسيدات الأعمال الشباب ممن يقودون دفة الشركات العائلية البحرينية المعروفة على مستوى المملكة من أبناء الجيلين الثاني والثالث ومدى نجاحهم في ادارة وتشغيل أعمال وانشطة الشركات العائلية. المزمع تدشين القائمة بنسختها الأولى بتاريخ 25 مارس 2023 بالتزامن مع يوم الشباب البحريني.

استفتاء أفضل 11 لاعب كرة قدم بحرينيًا

استفتاء أفضل 11 لاعب كرة قدم بحرينيًا، احدى المبادرات التي تقوم بها صحيفة البلاد لدعم القطاع الرياضي، وتهدف إلى زيادة التفاعل بين الجماهير ونجوم المسابقات الكروية الرئيسية في مملكة البحرين والمتمثلة في بطولة كأس جلالة الملك المعظم، ودوري ناصر بن حمد، وقد شكلت الصحيفة لجنة مستقلة تكون مهمتها وضع المعاير والاشراف على الاستفتاء الذي سيقام في نهاية الموسم الكروي خلال شهر يونيو من 2023.

الرواد البحرينيون في صناعة الفندقة بالبحرين

يلعب قطاع الفندقة دورا بارزا وهاما في الاقتصاد الوطني ويرجع الفضل في ذلك الى عدد من الشخصيات البحرينية البارزة التي ساهمت في وضع الأسس لبناء صرح هذا القطاع والذين لا يزال بعضهم يساهمون ويدعمون حتى الآن هذا القطاع، وتقديراً من "البلاد" لهذه الشخصيات البحرينية فقد بادرنا بتخصيص منصات البلاد الرقمية للاحتفاء بهم حيث تتضمن معلومات أولوية سيجري العمل على تطويرها بشكل دوري.

قائمة البلاد لأقوى 10 بنوك بحرينية

إنطلاقاً من دورها الوطني، تؤمن مؤسسة البلاد الإعلامية بأهمية مساهمة الصحافة والإعلام في جهود دفع عجلة النهضة التنموية التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف القطاعات والأصعدة. أطلقت "البلاد" مبادرة قائمة أقوى 10 بنوك بحرينية، حيث جرى تشكيل لجنة تقييم مستقلة متخصصة من شخصيات مصرفية واقتصادية مرموقة. وقامت اللجنة بوضع المعايير المهنية الخاصة بعملية التقييم، وتحديد البنوك التي ستدخل ضمن المنافسة، وذلك من بين أكثر من ثلاثين مصرفاً بحرينياً من مصارف تقليدية وإسلامية تعمل في نشاط التجزئة أو الجملة. وبناء على معطيات عملية التقييم تم تحديد 5 بنوك تجزئة و5 بنوك جملة تعتبر الأقوى في مجالها.

أبرز الشخصيات النسائية البحرينية تميزا بالعمل الوطني

دأبت صحيفة البلاد على الاحتفاء بمختلف المناسبات التي تعزز من تقدم المرأة البحرينية، ومن بينها يوم المرأة العالمي.

وتنشر "البلاد" أسماء وصور أبرز الشخصيات النسائية البحرينية تميزا بالعمل الوطني بمثابة وقفة تقدير لنخبة من الشخصيات الوطنية النسائية اللائي يتقلدن مواقع متقدمة ولهن دور مؤثر في ميدان نشاطهن أو تركن بصمة ما زالت عالقة في الأذهان.

حملة "حياة جديدة"

أطلقت "البلاد" حملة لاشاعة ثقافة التبرع بالأعضاء في يونيو 2022، وذلك استجابة لمقترحات القراء واتصالات المتابعين. وبعد نهايتها، استمرت الصحيفة بنشر موضوع توعوي شهريا. وأصدرت البحرين قانونا ينظم عمليات نقل وزراعة الأعضاء البشرية منذ العام 1998، ولكن ما زالت ثقافة التبرع بالمجتمع متواضعة. وتستقبل الصحيفة الاقتراحات أو الترشيحات للمشاركة بالحملة من خلال التواصل مع مدير المشروع ابراهيم النهام عبر الاتصال على هاتف أو واتساب 33900999 أو البريد الالكتروني ([email protected])

مبادرة دوري فانتسي البلاد

تعد مبادرة دوري فانتسي البلاد إحدى المبادرات التي أطلقتها مؤسسة البلاد الإعلامية ضمن باقة مبادراتها في التوسع بتقديم خدمات عديدة للقطاع الشبابي، بالتزامن مع انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2023 / 2024.

برنامج الزمالة المهنية في صحيفة البلاد

هو البرنامج الذي يستقطب الطلبة المتدربين من جامعة البحرين والجامعات الخاصة والمتطوعين لمزاولة شغف العمل الصحافي.

قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية

انطلاقاً من النجاح الذي حققته النسخة الاولى من قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية لعام 2022، تستعد مؤسسة البلاد الإعلامية لإطلاق النسخة الثانية من قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية لعام 2023 مع استهداف أكثر من 250 شركة تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى المملكة.

أكثر 20 شخصية تأثيراً في الاقتصاد البحريني

وتهدف المبادرة لتقدير الدور البارز والمتميز لرجال وسيدات الأعمال ومساهماتهم في التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين، بما يعزز قيم الريادة والتنافسية بين الجميع بهدف خدمة الاقتصاد الوطني ورفعته.

مبادرة نادي الخمسين

تهدف مبادرة "نادي الخمسين" لتسليط الضوء على المؤسسات الوطنية التي تجاوز عمرها 50 سنة، واستعراض انجازاتها طوال نصف قرن. وتشمل هذه المبادرة نشر نبذة موجزة عن الشركة في الملحق الاقتصادي للصحيفة وذلك تقديرًا لإسهاماتها الجليلة في الاقتصاد الوطني وبهدف الترويج لها وتسهيل التواصل والتعاون معها، ويشمل ذلك نشر تفاصيل الشركة وأنشطتها الرئيسية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية