+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى افتتاح النسخة 28 من “الجواهر العربية” اليوم

منذ انطلاق نسخته الأولى بالعام 1992، وضعت عائلة شيرازي بصماتها البارزة في معرض الجواهر العربية، حتى بات جناح مركز البحرين للمجوهرات (BJC) وعلى مر السنوات، واحدا من الوجهات الأبرز والأكبر لزوار المعرض.

وليس مستغربًا أن يحظى هذا الاسم البراق في عالم المجوهرات بهذه المكانة، وهو يحمل خبرة عريقة تقارب قرنًا من الزمان، إذ وُضعت اللبنة الأولى للشركة منذ ثلاثينات القرن الماضي، وتحديدا في شارع التجار حين تم تأسيس متجر عمل في تجارة الساعات والتجارة العامة.

ومثّل العام 1978 نقلة نوعية عندما تم تأسيس مركز البحرين للمجوهرات بافتتاح متجر في منطقة سوق المنامة، وتدريجيا نمت الشركة وضاعفت من بريق سمعتها؛ حتى باتت تمتلك أكثر من 18 فرعا في ربوع البحرين، وفرعين في المملكة العربية السعودية، وبات “BJC” بيتا لأرقى علامات الساعات والمجوهرات العالمية.

واليوم، وللعام الثامن والعشرين على التوالي، يواصل جناح “BJC” تألقه في معرض الجواهر العربية، الذي يعد من أكبر وأرقى معارض المجوهرات، وقبلة يقصدها التجار والزبائن وهواة جمع التحف باختلاف أذواقهم وميولهم.

وبفضل الرعاية الكريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للمعرض بكل تفاصيله، وحرص سموه كل عام على افتتاحه والتجول بين أجنحته، استطاع المعرض أن يصل وفي وقت قياسي إلى العالمية، ويكتسب شهرة إقليمية ودولية تفخر بها البحرين.

ولا يقتصر اهتمام سموه على افتتاح المعرض فحسب، بل يمتد إلى تواصله الدائم ومتابعته الدؤوبة للمشاركين الدائمين الذين يمثلون، كما يصفهم سموه، حجر الأساس للمعرض وقلبه النابض. ومن أهم هؤلاء المشاركين الوطنيين الذين تعتز بهم المملكة هو مركز البحرين للمجوهرات (BJC).

 

28 عاما من التألق

28 عاما من التألق والأصالة والوطنية التي تميز بها مركز البحرين للمجوهرات عبر مشاركته المميزة في المعرض، وتقديمه تحفا فنية هي خلاصة ما أبدعته اليد البشرية في هذا المجال في جناح المركز، الذي يعد هو الأكبر بين أجنحة المعرض، حيث يحتل جناح “BJC” هذا العام مساحة تبلغ 2400 متر مربع.

وانطلاقا من حرص سمو رئيس الوزراء على الارتقاء المتواصل بالمعرض عربيا وعالميا بما يليق ومكانة البحرين، فإن سموه يحرص أيضا وبشكل دائم على أن يكون مركز البحرين للمجوهرات في صدارة المشاركين بالمعرض بعد أن باتت هذه المشاركة علامة أساسية وبصمة فارقة في مسيرة معرض الجواهر العربية.

وكما يؤكد القائمون على “BJC”، فإن مشاركتهم، وإلى جانب كونها دورا وطنيا، فإنها تنبع من حرصهم على أن يكونوا في الصدارة، وسببًا في اعتزاز وفخر جلالة الملك، وسمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد، وكبار المسؤولين في المملكة وفي مقدمتهم وزير الداخلية ووزير الصناعة والتجارة، بهذا الدور الوطني لمركز البحرين للمجوهرات والقائمين عليه من أبناء عائلة شيرازي التي تقود هذه الشركة الوطنية العريقة والعملاقة التي ارتبط اسمها بعراقة البحرين. وهذه الثقة من قبل قادة البلاد إنما هي، كما يؤكد القائمون على “BJC”، مصدر اعتزاز وإلهام لهم، ودافع لتقديم مزيد ومزيد في سبيل الارتقاء بالسمعة الطيبة للمملكة والمشاركة الفعالة بالمعرض وشغل أكبر الأجنحة وأشملها. فمما يميز جناح مركز البحرين للمجوهرات دوما هو أنه يجمع بين أركانه أكبر عدد من الشركات العالمية في مجال صناعة وتجارة المجوهرات والساعات، التي تحرص على تقديم أحدث الدرر الفنية والقطع الفريدة والنادرة أمام زوار المعرض من مختلف دول العالم.

وبالتالي، يواصل مركز البحرين للمجوهرات اليوم تلك الجهود التي أسسها ونهض بها مؤسسوه، وهم كل من رجل الأعمال المرحوم عبدالرزاق شيرازي، ورجلي الأعمال عبدالمجيد شيرازي، وأبو القاسم شيرازي، في بناء صورة مشرفة من خلال مؤسستهم الوطنية التجارية واستحقاقهم للثقة والتقدير اللذين نالهما مركز البحرين للمجوهرات من خلال هذا المعرض، ومسيرة المركز العريقة المشرفة التي تقارب المئة عام.