+A
A-

مزيج فريد من المواد النادرة والمبتكرة

كشفت صانعت الساعات السويسرية الفاخرة، هوبلو، بالتعاون مع الفنّان المُبدع مارك فيريرو، مُبتكر فنّ Storytelling Art (أي الرسم الروائي)، عن ساعة بيغ بانغ وان-كليك مارك فيريرو. تُشيد هذه الساعة الحصريّة بمرآة القرن الحادي والعشرين، التي تميّز نفسها من خلال تعدّد أدوارها، وتُجسّدها في مظهر بطلة العصر الحديث. ويُمكن القول إنّ هذا التعاون يُمثّل نهجًا استكشافيًا يجمع ما بين الفنّ وصناعة الساعات. 

تضطلع المرأة العصرية على التوالي، وعلى مدار ساعات اليوم، بدور الزوجة والأم والصديقة والحبيبة وسيّدة الأعمال والمرأة الجذابة وأيقونة الموضة أو الشخص الذي يطيل السهر، وهي تتميّز بكونها شخصًا يصعب توقّع تصرّفاته، إلى جانب كونها متعددة المهارات وفريدة. إنّها شخصٌ ودود، وهي تستخفّ بالمغامرات البسيطة أو المعقدة التي تواجهها، كما أنّها تعتمد على سحرها للتوفيق بين الجوانب المختلفة لحياتها اليوميّة.

يروي قرص الساعة قصة بطلة العصر الحديث من خلال تحفة فنية شهيرة لمارك فيريرو تحمل اسم Liptsick. تُضفي النظارات الداكنة غموضًا على شخصيّتها، وهي تحافظ على بهائها في مواجهة أيّ أمرٍ غير متوقّع، وتؤكّد أنوثتها متسلّحة بأحمر شفاهها. تُزيّن إطار العلبة الجديدة البالغ قطرها 39مم، والمكيّفة لتلائم معصميها الأنثويين الرقيقَين، أحجار الإسبينل بدرجات مختلفة من اللون الأحمر، وأحجار التوباز للإصدار الفيروزيّ اللون، بالإضافة إلى 42 حجرًا كريمًا. وبفضل نظام تثبيت الحزام “وان-كليك”، المسجّل ببراءة اختراع، يُمكن بنقرة واحدة تغيير الحزام الجلدي واستبداله بآخر من جلد التمساح والمطاط، ما يُضفي لمسة من الأناقة الراقية الملائمة حاليًا. هذه الساعة متوفّرة باللونين الأحمر والفيروزي، وستُطرح منها 50 قطعة بكلّ من اللونين.