+A
A-

مركز البحرين للمجوهرات يشارك بمعرض الجواهر العربية 2019

يقام هذا العام في الفترة من ١٩ حتى ٢٣ نوفمبر الجاري تشكيلة متنوعة من الجواهر النفيسة والحصرية لكبريات العلامات التجارية المتخصصة

دينا شيرازي

ذكرت المدير الإداري لمركز البحرين للمجوهرات دينا شيرازي أن المركز يشارك بأكبر جناح في المعرض، وهو الجناح الرئيس، كما لدى المركز جناح فرعي تشارك فيه مجموعة من العلامات التجارية لعدد من الشركات الحديثة إضافة إلى وجود بوتيكات مستقلة منها “طباع”، “أليسا”، “شراينر”، “نيكوس كولاس”، منوهة إلى أن “طباع” علامة تجارية لبنانية ذات جودة عالية مركزها جنيف وتشارك لأول مرة في المعرض.

واستطردت دينا: مشاركتنا في معرض الجواهر العربية تضم مجموعة من العلامات التجارية والماركات العالمية التي تشارك سنويًا، إلى جانب مشاركة ماركات عالمية لأول مرة منها “غراف” تحت مظلة مركز البحرين للمجوهرات، “أولي لينغارد”، و ”أل إي”، وكذلك عودة مشاركة “شتيلا” بعد انقطاعها لسنوات عدة.

وأوضحت “نشارك في معرض الجواهر العربية منذ انطلاقته الأولى في العام 1992، وهذا العام في النسخة الـ28، إذ تضاعفت مساحة جناح المركز مقارنة مع مشاركة النسخة الأولى، كما أننا داعمون للمعرض على الدوام، وهو ما يتيح فرصة التواصل مع الزبائن وأصحاب المتاجر الأخرى، والمعرض يتطور عامًا بعد آخر، ويزداد عدد الزوار”.

خطط لتجديد فرع “العالي”

وأشارت دينا إلى وجود خطط لتجديد فرع مركز البحرين للمجوهرات في مجمع العالي؛ ليصبح الفرع الرئيس ويكون مخصصًا للمجوهرات فقط، في حين أنه حاليًا مخصص للمجوهرات والهدايا، موضحة أن هذا الفرع يتم منه شراء وتوزيع المجوهرات على باقي الفروع، متوقعة أن يتم الانتهاء من أعمال تجديد الفرع الرئيس للمركز مع افتتاح معرض الجواهر العربية العام المقبل 2020.

بداية التأسيس

وتطرقت دينا إلى أن مركز البحرين للمجوهرات تأسس في منتصف السبعينات متجرًا للساعات وافتتح رسميًا في العام 1978، ثم توسع في الأعمال وأضيف فرع مستقل للمجوهرات.

وفيما يتعلق بالحصة السوقية لمركز البحرين للمجوهرات في البحرين، قالت دينا إن لكل متجر زبائنه، خصوصًا أن أذواق الزبائن تختلف إذ إنهم كانوا يفضلون في السابق شراء أطقم المجوهرات والحلي الكبيرة، أما الآن فيفضلون الحلي على أحدث طراز، ومتعددة الطبقات. وقالت إنه رغم أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورًا في عرض المجوهرات والحلي إلى جانب شراء الذهب “أونلاين”، إلا أن التواصل الشخصي مع الزبائن وعرض المجوهرات أمامهم بحيث يتمكنون من الشعور بملمسها، يجعل التجربة مختلفة.

 

رحمة شيرازي

أعلنت المدير الإداري بمركز البحرين للمجوهرات رحمة عبدالرزاق شيرازي عن طرح النسخة الثانية من مجموعة تصاميمها لمجوهرات “راز” في معرض الجواهر العربية 2019، بعد أن شهدت النسخة الأولى إقبالا كثيفا في العام 2017.

وتقول رحمة: إن “راز” هو اسم تدليل المرحوم والدي، كما أنه اختصار لاسمي مع اسم والدي، إلا أنني أطلقت على مجموعة المجوهرات هذا الاسم؛ تخليدًا لاسم والدي وللمحافظة على اسمه دائما.

وتوضح أنها درست تصميم المجوهرات والحلي، وبدأت تصميم مجوهرات “راز” بناء على طلب الزبائن، وبعد ذلك أطلقت مجموعة تصاميمها الخاصة (راز) في العام 2017، وفي العام الجاري ستطلق النسخة الثانية من المجموعة المكونة من 20 قطعة بمعرض الجواهر العربية 2019.

وذكرت أن مجوهرات “راز” هي عبارة عن أحجار ثمينة مع معدن التيتانيوم الذي يمتاز بصعوبة التعامل معه إلا أن العمل به ممتع، مضيفة أنها تأخذ نصائح وآراء المديرات الإداريات في مركز البحرين للمجوهرات: دينا وسوسن وليلى، في تصميم المجوهرات.

 

سوسن شيرازي

بينت المدير الإداري بمركز البحرين للمجوهرات سوسن شيرازي أن لديهم حاليا نحو 20 فرعًا من البوتيكات في السوق المحلية.وأوضحت أن المركز لديه فروع بوتيكات وعلامات تجارية تضم بوتيكات: باتيك فيليب، شوبارد، تيفاني، أوميغا، PIAGET، بولغاري، إلى جانب فروع مركز البحرين في المجمعات المختلفة منها الواحة وسيتي سنتر ومجمع العالي ومودا مول.

وتؤكد سوسن أن سبب نجاح مركز البحرين للمجوهرات هو تكاتف وتعاون العائلة، خصوصًا أنها شركة عائلية.

وأشارت إلى وجود أنواع مختلفة من الزبائن، فهناك مقتنون للمجوهرات، وآخرون يفضّلون الساعات، وزبائن يحبون السوليتير.

ونوهت إلى أن الزبائن باستطاعتهم التواصل مع المبيعات بالمركز عبر “الواتس آب”؛ لطلب الهدايا واختيارها.