+A
A-

“مجوهرات آسيا” تكشف عن شركات جديدة بجناحها

قال رئيس مجلس إدارة شركة مجوهرات آسيا، محمد جعفر “إن مشاركتنا في معرض الجواهر العربية على غرار كل عام، إلا أن هنالك شركات جديدة مشاركة بجناح آسيا في المعرض في هذه المرة”.

وأوضح جعفر لـ “البلاد” “هنالك شركات تشارك لأول مرة منها شركة الساعات “WC” رغم أننا نتعامل معها منذ السبعينات إلا أنها أول مرة يشاركون في المعرض منها شركة أوليس ناردين، وشركة المجوهرات باسكال ليبروني، كما أن هنالك علامات تجارية نمثلها لأول مرة في البحرين منها شركة جامبل، وهي مصممة مجوهرات وشركة معروفة”.

وأشار إلى أن حجم الجناح لم يتغير فتقريبًا نفس عدد الشركات لكن الطلب من الشركات المشاركة في المعرض أكثر من كل عام، مضيفًا “نحاول بكل طريقة ممكنة أن ندخل شركات في الجناح لكن المساحة محدودة، مشيرًا إلى أن شركة جولا أول مرة تشارك في الجناح لكن على مساحة محدودة”.

وعن الخطط التوسعية، أوضح جعفر دائمًا لدينا خطط للتوسع في البحرين، خصوصًا أن في المملكة الكثير من المجمعات الجديدة بعضها افتتح وآخر سيفتتح والمشاريع، مبينًا أن لديهم بالفعل رغبة في التوسع.

وأعرب جعفر عن أمله بأن يأخذ الزوار انطباع إيجابي عن المعرض وما يقدمه للبحرينيين والزوار من دول الخليج.

وفيما يتعلق بإلغاء “القيمة المضافة” على المبيعات البالغة 5 % في معرض الجواهر العربية 2019، أوضح جعفر أن الناس يعطون “القيمة المضافة” أكثر من الواقع إذ “أننا أكمالنا عامًا مع تجربة الضريبة ففي مبيعات المحل لم يكن هنالك أي تغيير، كما أن هنالك ميزة في البحرين، للخليجي أو لغير البحريني إذ يستطيع استرداد 4 % من “القيمة المضافة” في مطار البحرين الدولي، مبينًا أنه لم يكن هنالك تأثير سلبي للزوار من خارج البحرين، وبالنسبة للبحرينيين فإن التأثير بسيط”.

ورأى أن إلغاء “القيمة المضافة” لن يلعب دورًا كبيرًا، معبرًا عن اعتقاده أن الحريص على زيارة المعرض سيأتي ويشاهد المعروضات ويأخذ فكرة ورؤية أذواق الناس ورؤية الشركات المختلفة، مستبعدا أن يلعب إلغاء “القيمة المضافة” على المبيعات دورًا كبيرًا في زيادة المبيعات نظرًا لان الزائر للمعرض الراغب في الشراء من المعرض سيشتري مع وجود “القيمة المضافة” أو دونها، وهذا يمكن كقرار نقدره وأتوقع أنه قرار لهذا العام فقط، وفي الأخير لن يلعب دور بالحجم الذي يتوقعه الناس.