+A
A-

دراسة “سناب شات”: مقاطع الفيديو القصيرة تتفوق على المحتوى

قامت سناب شات بإجراء دراسة بعنوان “الأجهزة المحمولة – رؤى حول تطور الفيديو”، حيث تكشف الدراسة الجديدة لعادات المستهلكين عن تغييرات ملموسة في عادات المشاهدة في السعودية تزامنًا مع ارتفاع معدلات مشاهدة مقاطع الفيديو في المملكة، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه المملكة توسيع قائمة الخيارات الترفيهية هناك.

كانت سناب شات قد أوكلت مجموعة الأبحاث الوطنية (National Research Group) المستقلة لأبحاث السوق بإجراء دراسة شارك فيها 869 سعوديًا بحسب عالم التقنية.

وقال أندي بانج، رئيس قسم التسويق الدولي في سناب شات: “يعتبر السعوديون من أكثر المستخدمين إقبالًا على مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة على مستوى العالم. أضف إلى ذلك أن المملكة تسجل أحد أعلى معدلات استخدام الإنترنت عبر الهواتف المتحركة عالميًا، وأحد أعلى معدلات المراسلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتصفحها في منطقة الشرق الأوسط، ويتوقع لها أن تشهد نموًا ملحوظًا في مقاطع الفيديو القصيرة المصممة للهواتف المتحركة، تتجاوز به دولًا أخرى متقدمة على هذا الصعيد”.

وتقول سناب شات أن هذا التوجه لمشاهدة مقاطع الفيديو على الهواتف المتحركة يأتي لتعزيز مكانة سناب شات كوجهة ترفيهية لمقاطع الفيديو، وخصوصًا ميزة الاستكشاف Discover والتي تلقى رواجًا واسعًا، حيث ان ثلاثة أرباع المستخدمين يشاهدون مقاطع الفيديو عبر هذه الميزة يوميًا.