+A
A-

أكثر 3 هواتف ذكية في الانتظار

3 هواتف جديدة من أكثر الهواتف انتظارا في البحرين عند عشاق الهواتف المتطورة، ويتصدر أخبار أبل بالتأكيد الواجهة خصوصا وإنها وعدت بتقديم شيء مختلف هذه المرة، وإيضا وصل سامسونغ Galaxy Note10 للمملكة بتطور كبير وسط انتظار هواوي لجديدها.. في هذا التقرير دليل لجديد الشركات الثلاث وما تقدمه من تطور وتكنولوجيا وكاميرات:

آيفون

تقول الشائعات أن هواتف “آيفون” القادمة ستأتي مزودة بقلم صغير يجري وضعه على الجهة الخلفية من الغطاء، وهذا الأمر من شأنه أن يتيح تجربة جديدة لمستخدمي أجهزة “أبل”. وأورد موقع “ديجتال ترندس”، أن شركة “أوليكسار” هي التي صنعت غطاء الهاتف وخصصت مكانا للاحتفاظ بالقلم، لأن أجهزة “آيفون” لا تعمل مع قلم أبل الحالي. وفي أغسطس الماضي، تحدثت بعض الشائعات عن إضافة القلم إلى آيفون، لكن الخبراء توقعوا هذا الأمر في عدة مواسم دون أن يحدث. والمثير للانتباه في القلم المحتمل لآيفون هو أنه سيكون صغيرا من حيث الطول، أي أنه لن يُطرح على غرار “قلم أبل” الحالي.

 

نوت 10

يمكن لمنشئي المحتوى والمستخدمين العاديين مع Galaxy Note10 استخدام الأدوات الحديثة لالتقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو مذهلة – ومشاركتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي. وبفضل تقنيات وبرامج التصوير المتقدمة التي يحتويها الهاتف، سيستمتع المستخدمون بالمستوى التالي من قدرات التصوير الاحترافي.

يتيح Galaxy Note10 للمستخدمين التقاط فيديو احترافي دون الحاجة إلى أي جهد إضافي. وتعمل تقنية التركيز المباشر على إجراء تعديلات في عمق المجال لكي تتمكن من طمس الخلفية والتركيز على الجسم المراد تصويره، في حين تعمل تقنية Zoom-In Mic على تضخيم الصوت في الإطار والتخلص من المؤثرات السلبية للمساعدة في التركيز على الأصوات التي تريدها فقط.

هواوي

تداولت مواقع الإنترنت صورة مسربة، يقال أنها الملصق الدعائي لهاتف هواوي المرتقب Mate 30 Pro ظهر فيها واجهة الهاتف وظهره، والمنتظر الإعلان عنه رسميا في 6 سبتمبر الجاري.

وكشفت الصورة أن هاتف هواوي “ميت 30 برو” سيحتوي على 4كاميرات خلفية، وضعت في دائرة، على عكس الهاتف السابق عليه “ميت 20 برو”، الذي قدم نظاما مربع الشكل للكاميرات الخلفية.

وبحسب الصورة المسربة، فإن واجهة الهاتف ستحتوي على نتوء (نوتش) عريض أعلى الشاشة، يوجد فيه الكاميرا الأمامية، وعلى ظهر الهاتف يوجد زوج من ضوء الفلاش، مع شعار شركة “” (LEICA) الألمانية، التي تعتمد عليها هواوي في صنع عدسات الكاميرات منذ سنوات.

وتوقع متخصصون أن تكون الكاميرا الخلفية الرابعة في هاتف هواوي “ميت 30 برو” هي حساس ثلاثي الأبعاد، وأن الكاميرات الثلاث الأخرى هي الكاميرات المعروفة.