+A
A-

5 تطورات ستشهدها الهواتف الذكية في 2020

حدد موقع “سي نت نيوز” المتخصص في التقنية، 5 تطورات كبرى من المتوقع أن تشهدها الهواتف الذكية خلال العام الجاري.

ومن أهمها صدور الجيل الخامس، إذ أصبح هذا الجيل من الهواتف موجودًا بالفعل بين أيدي شريحة معينة من المستخدمين، بلغت أوجها في سوق كوريا الجنوبية. وفي تقدير محللي الموقع، فإن 2020 العام المفصلي بالنسبة للهواتف الذكية القابلة للطي؛ لإثبات ذاتها حتى تتقدم للأمام وتحقق الانتشار؛ لتصبح نموذجًا سائدًا فيما بعد، أو تخفق وتتراجع وتندثر على غرار ما حدث لتقنية الشاشات ثلاثية الأبعاد في الهواتف الذكية. وفي العام 2020، سيفوت أوان الحديث عن الهواتف الذكية كأدوات تصوير للهواة؛ لتصبح من أدوات التصوير الاحترافية، إذ سيرتفع في هذا العام مستوى دقة كاميرات الهاتف المحمول إلى حدود غير مسبوقة، فبعضها سيكسر حاجز الـ 200 ميغابيكسل. وسيصل معدل التحديث القياسي بشاشات الهواتف الذكية الحالية عند 60 هيرتز، وهذا المعدل يشير إلى تحديث الصور على شاشة الهاتف 60 مرة في الثانية.

ولكن في العام 2020، يتوقع أن تنتقل معظم طرازات الهواتف الذكية عالية المواصفات إلى العمل بشاشات ذات سرعات مضاعفة، تصل إلى 120 هيرتز، أي تحديث الصور على الشاشة 120 مرة في الثانية.

ويعمل معدل التحديث الأسرع على جعل الصور المعروضة على الشاشة أكثر سلاسة، خصوصًا الرسومات ولقطات الفيديو، وحتى التمرير عبر صفحة “الويب”، أو تشغيل تطبيق ما، كما يعمل على تحسين تطبيقات الواقع المعزز.

ويعد الشحن السريع من الأمور المهمة للهواتف الذكية، إذ من المتوقع أن تطرأ تحسينات نوعية على تقنيات الشحن خلال العام 2020؛ لترتفع قوة وحدات الشحن من 18 و20 و25 واطا، إلى 45 واطا. وهذا يعني أن من الممكن إنهاء الشحن خلال أقل من 30 دقيقة، لبطارية كبيرة فارغة سعتها تصل إلى 6000 مللي أمبير.