+A
A-

تحت التجربة: الهاتف الذكي HUAWEI Y9S

طرحت شركة هواوي العديد من الهواتف الذكية في البحرين، وتواصل منافستها في 2020 بجديدها ومن أحدث هواتفها اليوم هو Y9S وما يتمتّع به من مواصفات عالية، ما عودتنا الشركة في باقي هواتف الشركة الصينية التي قدمت لنا هذا الشهر في صفحة التكنولوجيا لتجربته عن قرب والذي من الوهلة الأولى يكشف الهاتف الذكي إمكانات كبيرة لهذه السلسلة من الهواتف والذي تعطي الكثير مقابل مبلغ معقول.

أول ما يلفت الانتباه في الهاتف الجديد هو الشكل العام له والوزن، فالهاتف رشيق جدًّا من خلال وزنه الخفيف جدًّا، وثانيًا من الملفت الألوان التي تقدمه هواوي في Y9S الممزوجة بين الأزرق السماوي والأسود الليلي وبتصميم أنيق.

الجهة الأمامية له أشبه بالمرآة حتى مع اللون الأسود الكلاسيكي وصولاً إلى الجهة الخلفية له، وبانعكاسات ناعمة الملمس بالنانو ومن21 طبقة من الزجاج، مع راحة كبيرة في الاستخدام من خلال الإطار العام له، ووجود مستشعر بصمة الإصبع الجانبية وزر التشغيل في مكان واحد ويستخدم ذلك لأغراض مختلفة يحددها المستخدم في الإعدادات.

الشاشة الكبيرة حجم 6.59 بوصة في الهاتف عملي جدًّا ومتميز أيضًا بسبب عدم وجود أي نتوء على الإطلاق في هيكله، وهي من نوع LTPS IPS LCD حيث يحمل تصميم Y9S بدون أي حواف إطلاقًا، مع خلّوه من أي نوتش أو ثقب مع تجربة الشاشة الكاملة الجميلة لمشاهدة الفيديوهات والصور مشاهدة كامل ومن خلال التجربة استشعرنا ذلك وكان الفيديو يأخذ جميع زوايا الهاتف بالصورة المطلوبة اليوم، ونجد أيضا سماعة المكالمات تتواجد في جزء بسيط وصغير للغاية بالجزء العلوي منه، وكذلك الكاميرا الأمامية المتحركة التي أعجبتني جدًّا شخصيًّا، لا تستحوذ على أي مساحة وتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 والتي تعمل من خلال ماتور خاص بها منبثقة من الهاتف، أما الكاميرا الخلفية الذكية، فهي تأتي ثلاثية بدقة 48+8+2 ميجا بيكسل على الترتيب، ولكلٍّ منها العديد من الخصائص والمميزات التي تدعم إمكانية التصوير المناسب مع أعلى دقة للصور أو للفيديوهات.

يقدم الهاتف كل الذكاء الصيني اليوم المتوافر في الهواتف الذكية، مع المعالج المطور فيه والذي من نوع Hisilicon Kirin 710F مع تكنولوجيا 12 نانومتر ثماني النواة، والمعالج الرسومي Mali-G51 MP4 لهواة الألعاب من خلال GPU Turbo 3.0، وفي خصوص الهاتف، يقدم Y9S الكثير مثل إضاءة وتجميل صور البورتريه بشكل ثلاثي الأبعاد بالذكاء الصناعي وبواسطته يتعرف على اكثر من 22 سيناريو وأكثر من 500 مشهد، بالإضافة إلى النمط الليلي الذي يتيح عرضًا يصل حتى 6 ثوان.

من خلال التجربة الهاتف يقدّم العديد من الخواص الممتازة وأولها هي الراحة والسهولة في كل شيء، خصوصًا مع تزويده بحماية من الأشعة الزرقاء وفق المعايير العالمية التي وتعدّل درجة حرارة الألوان كي تحمي العين من الإجهاد عند النظر للشاشة لمدة طويلة.

تم تزويد هاتف HUAWEI Y9S بمعالج Kirin 710F الذي يشغّل واجهة المستخدم المطوّرة EMUI9.1، ويوفر أداءً عاليًا وأقل استهلاكًا للطاقة للحصول على تجربة سلسة. ويمتاز الهاتف بسعة تخزين 6 جيجابايت + 128 جيجابايت، المدعومة بالكامل بتقنية التخزين UFS2.1 ثنائية القناة وتقنية هواوي القوية من حيث النظام القابل للتمديد للملفات القابلة للقراءة فحسب (EROFS)، مما يمنح مساحة أكبر لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو والاستماع للموسيقى. ويحتوي الهاتف على بطارية كبيرة بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة والمزيد.