+A
A-

“ألبا” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة المنيوم البحرين (البا) عن فتح باب الترشح لانتخاب عضو مجلس إدارة الشركة لفترة (2020 - 2023) وستجري عملية الاقتراع خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقدها في تاريخ 8 مارس المقبل.

وأوضحت الشركة الشروط الواجب توافرها في المرشحين وفقاً لمادة 173 من قانون الشركات التجارية بحسب بيان نشر على موقع البورصة، كالتالي: أن يكون متمتعًا بأهلية التصرف، ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة تفالس بالتقصير أو بالتدليس، أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو في جريمة بسبب مخالفته لأحكام هذا القانون، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ألا يكون محظورًا عليه تولي عضوية مجلس إدارة شركة مساهمة وفقاً لأحكام هذا القانون أو أي قانون آخر معمول به في المملكة.

وأضافت: “بالنسبة لرئيس مجلس الإدارة أو نائبه، ألا يجمع بين هذا المنصب ومنصب المدير الأعلى رتبة في الشركة، الشروط التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المعنى بشؤون التجارة، بالنسبة للأعضاء المستقلين وغير التنفيذيين والتنفيذيين في مجالس إدارات الشركات غير المرخص لها من قبل مصرف البحرين المركزي، الشروط التي يصدر بتحديدها قرار من المصرف المركزي، بالنسبة للأعضاء المستقلين وغير التنفيذيين والتنفيذيين في مجالس إدارات الشركات المرخص لها من قبل المصرف، وذلك مع عدم الإخلال بأحكام المادة (65) من قانون المصرف المركزي والمؤسسات المالية أية شروط أخرى ينص عليها عقد تأسيس الشركة أو نظامها الأساسي”.

وأشارت الشركة في البيان “الشروط الواجب توافرها في المرشحين وفقا للفقرة 5 من مادة (24) العقد التأسيس المعدات والمعد لشركة البا وتكون مدة مجلس الإدارة 3 سنوات قابلة للتجديد. ويجوز للشخص المعنوي الذي عين عضوا أو أكثر في المجلس أن يستبدل من عينهم بغيرهم سواء كان ذلك أثناء المدة المذكورة أو في نهايتها”.