+A
A-

منصات تداول العملات الرقمية

تسمح منصات تداول العملات الرقمية والبيتكوين للمستثمرين بشراء أو بيع أو المتاجرة بالعملات المشفرة (إما من المال العادي إلى العملة الرقمية أو من عملة رقمية إلى أخرى). وتدعم منصات تداول العملات الرقمية في الغالب أفضل 20 عملة حسب “كوين ماركت كاب”.

يبحث الناس عموما، عن أمان رأس مالهم من العملات الرقمية، وبالتالي يفضلون منصات تداول العملات الإلكترونية الآمنة التي توفر وظائف رائعة، وتكون سهلة الاستخدام ومضمونة.

أنواع المنصات

منصات التداول:  هي مواقع الويب التي تربط بين المشترين والبائعين وتتقاضى رسومًا من كل معاملة.

منصات التداول المباشر: توفر هذه المنصات تداولا مباشرا من شخص لآخر، حيث يمكن للأفراد من مختلف البلدان تبادل العملات. بورصات التداول المباشر ليس لها سعر ثابت في السوق، بدلا من ذلك، يحدد كل بائع سعر الصرف الخاص به.

الوسطاء:

هي المواقع التي يمكن لأي شخص أن يزورها لشراء العملات المشفرة بسعر يحدده الوسيط. وسطاء العملة المشابهون يشبهون تجار العملات الأجنبية الوسطاء هم البروكرز بإنجليزية، وهم عادة منصات تداول الفوركس.

اختيار منصة التداول

السمعة: أفضل طريقة لمعرفة سمعة منصة التداول هي البحث من خلال مراجعات من المستخدمين الفرديين ومواقع من نفس المجال المعروفة. يمكنك طرح أي أسئلة قد تكون لديك في منتديات مثل BitcoinTalk أو Reddit.

الرسوم : يجب أن تحتوي معظم منصات التداول على معلومات متعلقة بالرسوم على مواقعها على الويب. قبل الانضمام، تأكد من فهم رسوم الإيداع والمعاملات والسحب. قد تختلف الرسوم بشكل كبير حسب المنصة الذي تستخدمها.

طرق الدفع : ما طرق الدفع أو الشحن المتاحة في المنصة؟ عملات رقمية وبيتكوين فقط؟ بطاقة الائتمان والخصم؟ تحويلة بالبنك؟ باي بال؟ إذا كانت هناك خيارات محدودة للدفع في البورصة، فقد لا يكون من المناسب لك استخدامها خصوصا إذا كنت تريد شراء البيتكوين لأول مرة.