+A
A-

محمد حمادة: ساهم في توظيف الكثير من اللاعبين

الرئيس السابق للإتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة محمد جاسم حمادة نعى الأمير خليفة بن سلمان وانهمرت دموعه حزنا على فقد الراحل والذي وصفه برجل الدولة الذي لا يعوض.

وأضاف حمادة باكيا " لقد عاصرت الأمير خليفة بن سلمان منذ البدايات الأولى لتأسيس الحركة الرياضية في المملكة، حيث كان الفقيد داعما لتأسيس الاتحادات الرياضية التي أشهرت عام 1974 وكان سموه حريصا على توفير مختلف أشكال الدعم والرعاية للرياضيين..".

وأوضح حمادة بأن الراحل كان يحرص على استقبال الوفود الرياضية التي كانت تزور البحرين ويلبي طلباتهم واحتياجاتهم، كما أنه يستقبل ابطال البحرين في شتى الألعاب الرياضية بعد تحقيق الإنجازات.

وأضاف " عندما عينت مديرا للشئون المالية والإدارية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة آنذاك استقبلني ولم يبخل علي بتوجيهاته السديدة، وكان يؤكد على دور وأهمية الرياضة..".

وذكر حمادة بأن الأمير الراحل استقبل الوفود المشاركة في بطولة العالم للشباب التي اقيمت في البحرين عام 1997 التي اقيمت على صالة أرض المعارض وسأل حينذاك المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة عن سبب اقامتها في الصالة فعزى ذلك إلى استيفاء الصالة لمتطلبات واشتراطات الاتحاد الدولي وعدم وجود صالة أخرى تستوفي المتطلبات فوجه الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة على الفور باستثمار المساحة الواقعة قرب ستاد البحرين الوطني لبناء صالة رياضية.

وأوضح حمادة بأنه سبق وأن استقبال فريق المحرق للكرة الطائرة اثر فوزه ببطولة الأندية الخليجية وكنا نخبره عن وجود لاعبين عاطلين عن العمل في صفوف الفريق وكان يوجه بتوظيفهم وقد حصل الكثير منهم على وظائف في وزارات الدولة والشركات الحكومية التابعة لها بتوجيه من سموه.

وختم حمادة حديثه " عاشرته لسنوات طويلة كان نعم الرجل المحب والمخلص لوطنه، وكان يحثنا دوما على العمل من أجل البحرين وبرحيله خسرنا رمز وقائد عظيم..".