+A
A-

مركز عيسى الثقافي ينعى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

نعى مركز عيسى الثقافي في بيان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، رحمه الله،، الذي وافته المنية الأربعاء، بعد مسيرة حياة مفعمة بالإنجازات الوطنية والعالمية الخالدة. رافعا أحر التعازي والمواساة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء حفظه الله، وإلى أنجال سموه والأسرة المالكة الكريمة، وإلى شعب البحرين كافة لهذا المصاب الجلل.

وقال المركز "إنه ليحزننا رحيل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إذ فقدت مملكة البحرين اليوم قامة من قاماتها، وقدوة من قدواتها التي شكلت شخصية البحريني المعطاء الوفي، التي أضحت مضرب الأمثال ومحط الإعجاب في كل مكان."

مستذكرا مناقب سموه رحمه الله، التي تمثلت في شخص سموه الكريم، مشيرا إلى جوانب الحكمة والحزم، وكيف كان رجل دولة من الطراز المتفرد، وشاهدا على عصر النهضة والتقدم ، وراعيا للعلم ومسيرة التنمية والازدهار طوال حياته المفعمة بالإنسانية، المليئة بالعطاء والجد والاجتهاد في سبيل خدمة مملكة البحرين وشعبها الوفي.

وأشار المركز إلى مدى الثراء القيمي والأخلاقي في شخصية سموه، وحازته تلك الشخصية العظيمة من الصفات العربية الأصيلة، كالشهامة والغيرة على المصلحة العامة وعلى الوطن، وبما كان عليه صاحبها من التفرد في جوانب الحكمة والوعي الإداري والحنكة السياسية التي شهدت بها سيرته العملية الثرية ومواقفه وقرارته الرشيدة على مدار تلك السيرة العظيمة.

كما نوه المركز بمواقف سموه الإنسانية، رحمه الله، المشهود لها على المستويات المحلي والإقليمي، والعالمي، والتي شكلت ملامح المملكة في عصرها المعاصر.