+A
A-

قطر في مواجهة صعبة أمام «الأسود العراقية»

يواصل المنتخب القطري لكرة القدم (حامل اللقب) مشواره في خليجي 23 بمواجهة نظيره العراقي اليوم الثلاثاء في ثاني مبارياته بعد فوزه في المواجهة الافتتاحية على منتخب اليمن برباعية نظيفة وضعته على صدارة المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما منتخبي البحرين والعراق.

واعتلى المنتخب صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط في حين جاء منتخب البحرين في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وبنفس الرصيد حل المنتخب العراقي في المركز الثالث وتذيل المنتخب اليمني ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

وستكون المواجهة أمام المنتخب العراقي صعبة ومختلفة كليا عن أولى المواجهات على اعتبار فارق الإمكانيات الكبير بين العراق واليمن، لذلك سيبحث المنتخب عن إيجاد الحلول الكفيلة بمنحه نقاط المباراة الثلاث التي ستؤهله إلى الدور الثاني مباشرة ودون انتظار بقية النتائج.

وسيجد مدرب المنتخب، الإسباني فيلكس سانشيز، نفسه أمام تحد جديد سيحاول أن يتجاوزه بنجاح من خلال وضع الخطط التكتيكية المناسبة والتشكيلة المثالية التي ستكون قادرة على منح المنتخب تأشيرة العبور.

وعلى الرغم من رباعية اليمن إلا أن الحذر سيكون واجبا على لاعبي المنتخب، فمباراتهم الأولى لم تخل من الأخطاء لاسيما في الجانب التنظيمي والدفاعي أحيانا وإهدار الفرص بطرق سهلة والتراجع البدني الملحوظ،لذلك وجب عليهم التركيز أكثر في بناء وإنهاء الهجمات أمام منافس جاء من أجل المنافسة على اللقب ويمتلك رصيدا بشريا مميزا من اللاعبين الشباب القادرين على صنع الفارق في أي وقت.

وعلى جانب آخر تلقى المنتخب القطري صفعة قوية بعد تأكد غياب لاعبه عاصم مادبو بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء مباراة قطر واليمن في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، ليتأكد غيابه عن باقي مباريات المنتخب في بطولة دورة كأس الخليج.  ولم يتمكن مادبو من استكمال المباراة وخرج ليحل بدلا منه اللاعب أحمد فتحي، وبعد إجراء الفحص الطبي تأكد غيابه عن الفريق حتى نهاية البطولة، وبالتالي خرج رسميا من حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز.