+A
A-

التمياط يستبعد حصد اللقب من أهداف السعودية

أكد نواف التمياط، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن “الأخضر” المشارك في خليجي 23، ليس مطالبًا بتحقيق لقب البطولة، وإنما بتقديم وجه مشرف يمتع الجمهور السعودي.

وقال التمياط، في تصريحات إذاعية: “الانتصار في افتتاح البطولة أمام الكويت، وفي حضور 58 ألف متفرج، شيء رائع، ورفع سقف الطموحات، وقلنا للاعبين إن الجميع شاهد جهدكم الكبير وروحكم القتالية، والهدف ليس البطولة، وإنما إعداد لاعبين منكم للمشاركة في المونديال”.

وأضاف: “لا نعد جمهورنا باللقب، لكن بتقديم أداء يلامس ذوقهم الكروي العالي، وإن أتت البطولة فسنكون سعداء ونشكر الله عليها، وإن لم تأت فسنجني ثمارها بتوفير لاعبين للظهور مع المنتخب الأول في المونديال”.

وتابع: “سعداء بالشخصية داخل الملعب، وبعمل المدرب المميز في ظرف 7 أيام قبل انطلاق البطولة، وانخفاض المستوى في الشوط الثاني أمام الكويت كان منطقيًا، لأن “ريتم” المباريات غائب عن اللاعبين كون أغلبهم لا يشاركون بانتظام مع أنديتهم”.

وأوضح نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، أن توجه هيئة الرياضة واتحاد الكرة السعودي، يتمثل في العمل على خطين، أحدهما قريب المدى وهو الإعداد لكأس العالم، والثاني خطة إستراتيجية بعيدة المدى تستهدف إعداد لاعبين للاحتراف الخارجي.

وتابع: “هذا العمل يمثل تحديا كبيرا، ونطمح لإعداد لاعبين بمستوى عالٍ لأننا نفتقد ذلك، وهذا أمر مهم لأنه سيحقق الاحتراف الخارجي، ووجود لاعبين على المستوى الأوروبي و”ريتمه العالي” سيقلل الفوارق مع المنتخبات الأوروبية”.