+A
A-

الإمارات والسعودية.. قمة سلبية

اكتفى المنتخبان السعودي والإماراتي بالتعادل السلبي في مباراة فقيرة فنيا جمعتهما على إستاد جابر الأحمد الدولي بالكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات خليجي 23.

وأضاف كل منتخب نقطة إلى رصيده، ليصبح لكل منهما 4 نقاط، ليستمر المنتخب السعودي في صدارة المجموعة بأفضلية فارق الأهداف عن الإمارات.

لم ترتق المباراة لطموح جماهير الفريقين، حيث اتسمت بالهدوء في معظم فتراتها، وانحصار اللعب معظم الوقت بمنتصف الملعب، فضلا عن ندرة الفرص الحقيقة. بدأ المنتخب الإماراتي المباراة بهجوم ضاغط، بغية خطف هدف مبكر، بفعل تحركات الثلاثي عموري وشقيقه محمد ومعهما علي مبخوت، التي أربكت الدفاع السعودي. نجح الأخضر في امتصاص الاندفاع الإماراتي المبكر، وذلك عن طريق تهدئة اللعب والتمرير البيني والقصير، مع محاولة لبناء هجمات سواء من العمق او عن طريق الظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد. نجح الدفاع الإماراتي في تضييق المساحات والضغط بقوة على حامل الكرة، فلم يجد الهجوم السعودي الفرصة لبناء هجمة مؤثرة. لم يتغير الحال كثيرا مع عودة المنتخبين إلى أرض الملعب في الشوط الثاني، حيث استمرت محاولات كل منتخب للسيطرة على منطقة وسط الملعب، ما جعل الكرة تنحصر معظم الوقت وسط الملعب، ولم يتعرض أي من المرميين لتهديد حقيقي.