+A
A-

عمان تلجأ للفيفا بعد رفض احتجاجها

كشف نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم جاسم الشكيلي، عن تقديم اتحاد بلاده لخطاب إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بشأن تثبيت اللجنة الفنية ل‍بطولة كأس الخليج 23 خسارة منتخب عمان بنتيجة 1/صفر أمام الإمارات، بدلاً من تحويلها إلى 3/صفر لصالح عمان، بالجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من البطولة.

وذكر الشكيلي في المؤتمر الصحفي العام الذي عقده مساء أمس الأول (السبت) بقاعة المؤتمرات الصحافية للبطولة، أنّ الاتحاد العماني قام برفع الأمر إلى الاتحاد الدولي بعد أن رفضت اللجنة الفنية للبطولة اعتراض الوفد العماني على إشراك الإمارات للاعب محمد أحمد، والذي حصل على بطاقة حمراء، وتم طرده في مباراة منتخب بلاده الودية الدولية مع منتخب طاجيكستان الأخيرة، وأنه بناءً على لوائح الفيفا فلا يحق للاعب أن يلعب في أي مباراة دولية ودية كانت أم رسمية لاحقة.

وقال الشكيلي إن فنية البطولة لم تنظر إلى هذا الخطأ الإداري بشكل واضح؛ بسبب عدم تقديم احتجاج رسمي في المدة الزمنية المحددة 4 ساعات، ولم يتم تسديد القيمة المالية للاحتجاج، مضيفًا بأنهم لم يقدموا احتجاجًا بل طلبوا تطبيق لوائح الفيفا الواضحة والتي تنص على إيقاف أيّ لاعب يطرد في مباراة ودية بشكل مباشر في المباراة الودية التالية.

وذكر الشكيلي إلى أنّ الهدف من مخاطبة الفيفا هو مساعدة اللجنة الفنية بهذا الشأن، مضيفًا أنه في حالة عدم وجود عقوبة لهذا الخطأ في لائحة البطولة، فإنه يتم الاستناد إلى لوائح الفيفا مباشرة، وهذا ما جعل الاتحاد العماني يلجأ للفيفا حول هذه المخالفة.

وأكد الشكيلي في ختام حديثه بأن الاتحاد العماني لم يكن يرغب في إثارة الأزمة، وأن قرار اللجنة الفنية برفض الاحتجاج أثار حفيظتهم وأجبرهم على التصعيد ومخاطبة الفيفا.