+A
A-

"الأعلى للبيئة" يعلن بدء سريان حظر صيد أسماك الشعري والصافي والعندق ابتداء من يوم غد

أعلن المجلس الأعلى للبيئة عن بدء سريان فترة حظر صيد أسماك الشعري والصافي والعندق، اعتبارًا من 1 مايو حتى 31 مايو 2024، بموجب القرار رقم (2) لسنة 2024 بشأن حظر صيد أسماك الشعري والصافي والعندق، والذي أصدره سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس المجلس الأعلى للبيئة.

وأشار المجلس الأعلى للبيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين لحماية الثروة البحرية والحفاظ على المخزون لتعزيز التوازن البيئي وإعادة تأهيل النظام الإيكولوجي.

وأوضح المجلس الأعلى للبيئة بأن المادة الأولى من القرار تنص على أنه "يُحظر خلال شهري أبريل ومايو من كل عام، الصيد في المياه الإقليمية لمملكة البحرين، لأسماك الشعري والصافي والعندق، على أن يكون الحظر للعام 2024 خلال شهر مايو فقط، ويجب على الصياد الذي تقع في معدات صيده هذه الأنواع من الأسماك وقت الحظر أن يبادر إلى إطلاقها في البحر، وذلك مع مراعاة العناية اللازمة لسلامتها".

وشدد المجلس الأعلى للبيئة على ضرورة تعزيز التعاون المجتمعي للالتزام بتنفيذ القرار، بما يسهم في الحفاظ على الثروة السمكية، لافتاً إلى أن عملية تنظيم الصيد تعد مسؤولية وطنية ينعكس أثرها الإيجابي على كافة أفراد المجتمع.

كما أكد المجلس الأعلى للبيئة بأن فرق الثروة البحرية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية حريصة على تكثيف الرقابة ومواصلة عمليات الرصد لمنع أية تجاوزات أو مخالفات لهذا القرار، بما يضمن تطوير الثروة السمكية والبحرية وتنميتها وحفظها للأجيال الحالية والقادمة.