+A
A-

حبيب : لقاء اليمن في المتناول بشرط الاحترام

قال المدرب الوطني صلاح حبيب إن لقاء منتخبنا الوطني لكرة القدم الثاني في بطولة خليجي 23 أمام نظيره اليمني اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للبطولة يعتبر في متناول “الأحمر”.

وفي رؤية فنية، ذكر حبيب لـ “البلاد سبورت” أن مباراة اليوم تعتبر سهلة على الورق لصالح منتخبنا الوطني إذا دخلها رجال الأحمر بعقلية الفوز واحترام المنتخب المنافس.

وأضاف حبيب بأن منتخبنا يمتلك الأفضلية على اليمن في جميع النواحي، كما أن الأحمر يملك الأفضلية التاريخية في المواجهات المباشرة، إذ لم يسبق له تحقيق الفوز على البحرين في كأس الخليج.

وتابع “منتخبنا يعتبر هو الأفضل فنيًا وجماعيًا، وبالتالي فإن الأحمر مرشح لتحقيق فوزه الأول في البطولة”.

وأشار حبيب إلى أن أوراق المنتخب اليمني انكشفت بعد المباراة له أمام قطر، مستبعدًا أن يلعب اليمن اليوم بتحفظ دفاعي كبير أو أن يشكل أيّة مفاجأة.

وبيَّن أن الفوز وحده ليس مطلب الأحمر، وإنما الخروج بأكبر غلّة من الأهداف لأخذ الأفضلية في حسابات المجموعة.

وعن لقاء منتخبنا الوطني الأول له أمام العراق في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، أشاد الوطني حبيب بالأداء العالي الذي ظهر عليه لاعبو منتخبنا.

وقال حبيب إن منتخبنا تميز بالانضباط التكتيكي، وأخذ الأفضلية على مدار الشوطين، إذ لم يعطِ الفرصة للمنتخب العراقي بتقديم ما يملك، حيث كان الأحمر قريبًا للغاية من تحقيق الفوز.

وأضاف “العراق اصطدم بالتنظيم العالي لمنتخبنا، خصوصا في التقارب والانضباط الكبير في الخط الخلفي الذي سمح للاعبي الوسط في التحرر بشكل أكثر.

وأردف قائلا “لعبنا بانضباط عالٍ، وطغت الجماعية على أداء الفريق، بدليل هدفه الذي جاء من هجمة مرتدة التي شهدت ثلاث لمسات فقط، قبل أن تستقر في الشباك”.

وبيَّن أن هذا التحول السريع لمنتخبنا، من الدفاع للهجوم ومن الهجوم للدفاع يدل على العمل الفني الكبير الذي قام به المدرب سكوب، إلى جانب التزام اللاعبين بتطبيق خطط المدرب بشكل دقيق.