+A
A-

العصفور: نتائج الانتخابات تعكس الثقة في قرارات المرأة

أكد محافظ الشمالية علي العصفور أن السمة الأبرز لتكريم المرأة في يوم المرأة البحرينية هي تأكيد الشوط الكبير الذي قطعته في كفاحها من أجل الوصول إلى مقاعد قمة البرلمان والمجالس البلدية.

وأوضح أن نتائج انتخابات 2018 تعكس الثقة الشعبية في قرارات المرأة وجدارتها وأنها سوف تكون إضافة في أداء البرلمان المقبل والمجالس البلدية.

وقال العصفور في احتفال المحافظة أمس لتكريم الفائزات والمشاركات في الانتخابات النيابية والبلدية، إن هذا اللقاء يأتي بأجواء من الفرح في رحاب أعياد البحرين الوطنية، وهي أجواء تتوالى فيها الإنجازات والمكتسبات والنهضة والتقدم في العهد الإصلاحي الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتجمعنا مناسبة نحتفي فيها في يوم المرأة البحرينية؛ عرفانًا وإجلالًا وتقديرًا، فيوم المرأة البحرينية لهذا العام يتزامن مع العرس الديمقراطي ونجاح الانتخابات؛ لنحتفي جميعا بالمرأة في المجال التشريعي والعمل والبلدي.

وأشار إلى أن المشاركة الشعبية منقطعة النظير في الانتخابات النيابية والبلدية 2018 وبنسبة 67 % شهدت مشاركة المرأة البحرينية بكامل حقوقها وواجباتها السياسية مع الرجل في الترشح والانتخاب في الحياة البرلمانية، مستحضرا مرور مئة عام على مشاركة المرأة البحرينية ضمن أول انتخابات بلدية شهدتها البحرين في منتصف العشرينات من القرن الماضي، وأصبحت المرأة البحرينية اليوم محور التنمية وركنًا مهمًا لتعزيز وضع البحرين على المستوى الإقليمي والعالمي، مبديا اعتزازه بجهود رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، التي أثمرت عن هذه النتائج المشرفة.

وأضاف “شهدنا مشاركة كبيرة على مستوى دوائر المحافظة الشمالية، حيث ترشحت 17 امرأة، وأسفرت النتائج عن وصول نائبتين هما فاطمة القطري وكلثم الحايكي، و3 للمجلس البلدي وهن: بدرية إبراهيم، زينة جاسم، وزينب الدرازي، إذ وصلت من المحافظة الشمالية 5 من النساء ضمن 10 مترشحات على مستوى المملكة، وهو أكبر إنجاز أمام التحدي للمرأة في المجتمع القروي، وهذه النتائج التي أبرزت الصورة المشرفة للمرأة البحرينية التي كان لها إنجازات مهمة في مختلف المجالات”.

كما أكد مدير الشؤون الإدارية والإعلامية بالمجلس الأعلى للمرأة عز الدين المؤيد التأثير الإيجابي للمشاركة الواعية من جانب المترشحات خصوصا والمترشحين عمومًا وكذلك وعي الناخبين، موضحًا أن الأميرة سبيكة وقيادات المجلس الأعلى يبذلن كل جهد من أجل أن تحقق المرأة مؤشرات متقدمة سواء في الحياة السياسية أو المجالات المختلفة.

واختتم الاحتفال بتوزيع الدروع وباقات الورود على الفائزات والمشاركات وكذلك ضيوف الحفل، فيما لفت العصفور إلى أن هذه المرحلة تكتب فيها المرأة البحرينية فصولًا جديدة من النجاح بجدارة واقتدار وإصرار على الإنجاز الوطني الرائد.