+A
A-

مجلس استشاري لعمل برلماني احترافي

قال النائب غازي آل رحمة إنه سيسعى إلى تشكيل مجلس استشاري لعمله البرلماني لمساندته ودعمه في تقديم مقترحات تشريعية وأدوات رقابية فاعلة تسهم في تطوير عمله البرلماني.

ونوه إلى أن المجلس سيكون مطعماً بنخبة من الخبرات والكفاءات في مختلف المجالات لضمان تقديم استشارات في مختلف القضايا والموضوعات البرلمانية بحرفية عالية، وبما ينتج عملاً برلمانياً يسهم في تطوير التجربة النيابية ويدعمها بالمزيد من الأفكار والطروحات العملية البناءة. وأكد آل رحمة في تصريح صحافي حرصه على الدفع بالعمل البرلماني لمزيد من الارتقاء والفاعلية في الاضطلاع بأهدافه في تمثيل المواطنين وإيصال أصواتهم والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم.

وشدد على ضرورة أن يكون المجلس الجديد بمستوى التحديات الاقتصادية الكبيرة وبحجم التجربة البرلمانية التي تزداد رسوخا يوما بعد يوم مستمدة وهجها من التوجيهات الملكية السديدة وكل الأطر التشريعية والقانونية في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

ونبه إلى ضرورة انتقاء الأولويات البرلمانية بعناية وبالاسترشاد بالمبادئ البرلمانية المترسخة في ضوء تجارب السنوات السابقة وطبيعة التحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجهها المملكة وبانتهاج التعاون البناء مع السلطة التنفيذية.