+A
A-

عبدالله الحواج: البحرين محط تقدير العالم في مواجهة كورونا

رفع رئيس ومؤسس الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج أسمى آيات التهاني والتبريكات لعاهل البلاد صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  وإلى الحكومة  برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى جميع شعب البحرين الوفي بمناسبة النصف من شهر رمضان.

وقال خلال مشاركته بمجلس "البلاد" الرمضاني الرابع بضيافة مجلس أبناء الوجيه المرحوم يوسف بن عبدالوهاب الحواج: أقول أهلا وسهلا بكم في مجلسنا بالتعاون مع صحيفة البلاد التي أقدم لها الشكر على هذه الاستضافة حيث جعلت من مجالسنا الرمضانية حقيقة مرة أخرى في ظل جائحة كورونا.

ورفع الحواج شكره الكبير إلى رئيس مجلس إدارة البلاد عبدالنبي الشعلة ورئيس التحرير مؤنس المردي قائلا:أنا فخور بالمشاركة في هذا المجلس وبالخطوة الجميلة والكبيرة التي قامت بها البلاد، ألف شكر وتقدير وألف تحية لكل البلاد والعاملين فيها".

وفي معرض حديثه تناول الحواج الجهود الجبارة التي تقوم بها مملكة البحرين في مواجهة جائحة كورونا حيث أكد أن هذه الجهود التي ترمي إلى تحصين المجتمع البحريني من آثار هذه الجائحة جبارة، مشيرًا إلى أن البحرين من أوائل الدول التي استوردت التطعيم ووفرته لكل الموجودين على أرض البحرين من مواطنين ومقيمين وهذا أمر يحسب لقيادة البلاد حفظها الله ورعاها.

ولفت إلى أن عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من التطعيم بلغ نحو 660 ألف جرعة حتى تاريخ الأمس و521 ألف ممن حصلوا على الجرعة الثانية، مؤكدًا أن هذا يعد إنجاز كبير متميز يشهد له جميع العالم، والفضل يعود إلى اللجنة التنسيقية العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه، داعيًا الجميع إلى أخذ التطعيم مما يساهم في الحد من انتشار جائحة كورونا.

وأبدى الحواج سعادته البالغة لتخصيص البحرين لحزمة الدعم المالي للقطاع التجاري للتصدي لآثار الجائحة الدولة، مشيرًا إلى أن الحزمة انطلقت في مارس 2020 بتوجيهات من جلالة الملك بقيمة 4.3 مليار دينار بحريني وهو مبلغ ضخم بحجم البحرين واقتصادها وامكانياتها، والتزمت الحكومة بصرفها ونحن استلمنا من هذه الحزمة ونرفع التحية والتقدير لجلالة الملك والحكومة على ما قامت به وعلى الرغم من الصعوبات.

وبين أن وزير المالية الاقتصاد الشيخ سلمان آل خليفة أعلن مؤخرًا أن الدعم مستمر وأن الحزمة ارتفعت قيمتها إلى 4.5 مليار دينار استفاد منها 90 ألف مواطن بحريني  وأكثر من 380 ألف حساب لدى هيئة الكهرباء والماء و81 ألف سجل تجاري.

وقال في ختام حديثه: ننتهز هذه المناسبة من هذا المجلس ونقول ألف شكر إلى حكومتنا الموقرة بقيادة الأمير سلمان بن حمد ونقول لهم يدنا بيدكم وبتوجيهاتكم ستخرج البحرين منتصرة، وشكر صحيفة البلاد مجددًا على المجلس الافتراضي الذي ضم ناس من خارج البحرين ونساء وهذا شيء مهم جدًا.