+A
A-

تفاعلا مع “البلاد”... تحرك عاجل لحل مشكلة تشققات بيوت الحنينية

قاد موضوع مصور نشرته صحيفة “البلاد” عن مشكلة التشققات ببيوت الحنينية لتحرك واسع لحل المشكلة، وأسفر عن تنفيذ جولة من كبار المسؤولين للبيوت في نهار عطلة يوم عاشوراء.

الصحيفة نشرت الموضوع بيوم الأحد الموافق 23 أغسطس 2020، وعقبت عليه وزارة الإسكان بيوم الجمعة 28 أغسطس، وجاءت الزيارة بعد أسبوع من النشر.

تفاعلت نائبة الدائرة رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل مع موضوع “البلاد” وملاحظات الأهالي، وطلبت من الوزير تنفيذ جولة ميدانية رفقة نائب رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية عبداللطيف محمد. وضُرِب الموعد بنهار يوم عطلة عاشوراء.

وفي بداية الجولة، قدّم الوزير شكره للرئيسة زينل على الدعوة للجولة، وردت “نحن أتينا من المواطنين.. ونعود لهم دائما”.

وأكدت الرئيسة زينل ضرورة سرعة معالجة الملاحظات وتلبية الاحتياجات التي أبداها المواطنون وبما يعكس الاهتمام الرفيع للملف الإسكاني وتعزيز الخدمات الإسكانية المتطورة.

الجولة الثانية للوكيل الجديد

زيارة بيوت الحنينية هي الجولة الميدانية الثانية التي يحضرها الوكيل الجديد لوزارة الإسكان الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بعد زيارته الأولى لمجلس نائب الدير وسماهيج هشام العشيري.

وشاركت “البلاد” بتغطية الزيارتين.

 

نائبا الحنينية... رئيس ونائب رئيس

التمثيل النيابي والبلدي للدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية رفيع. إذ يتولى نائب الدائرة فوزية زينل مقاليد رئاسة مجلس النواب، فيما يتولى العضو البلدي عبداللطيف محمد مركز نائب الرئيس بالمجلس البلدي للمنطقة الجنوبية. وتشمل الدائرة 6 مجمعات وهي: 901، 903، 905، 910، 925، 927. وتمثل الدائرة المناطق الآتية: الحنينية، شمال الرفاع الشرقي وجنوب الرفاع الغربي.

ويضم إسكان الحنينية 293 وحدة سكنية تقع على مساحة 15.32 هكتار.

 

صور قديمة أم جديدة؟!

كشفت الزيارة لمشروع الحنينية الإسكاني عن أن صور تشققات الجدران، التي نشرتها “البلاد” بموضوعها، قد التقطت حديثا وبكاميرا محرر الصحيفة.

وزارة الإسكان في معرض تعقيبها على موضوع “البلاد” اعتبرت الصور المنشورة بأنها قديمة، ولبيت نفذت الوزارة صيانة له، ولكن كشفت الزيارة عن وجود عدد من البيوت تعاني من المشكلة ذاتها، ونشرت صورها “البلاد”، وشوهدت المشكلة بعيون المسؤولين وعدسات المصورين يوم أمس.

 

 

الجولة بالحر.. دليل الجدية

أثناء حديث مواطن أمام وزير الإسكان باسم الحمر عن مشكلات بالصيانة يواجهها ببيته بمنطقة الحنينية ومساعيه للتواصل مع الموظفين بالوزارة، استوقفته رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل بأن وجود الوزير “بوناصر” في هذا الجو الحار أكبر دليل على جدية الوزارة في الاستجابة لكل الملاحظات وحلها.