+A
A-

جلالة الملك يتلقى رسالتي شكر وتقدير من سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد

سمو رئيس الوزراء: أبناء الشعب السند والعضد وأهل العزم

سمو ولي العهد: توحيد الجهود الوطنية لاجتياز التحدي

 

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة شكر وتقدير من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على ما تضمنته الكلمة السامية من إشادة وتقدير لسموه لدى ترؤس جلالته اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ملك مملكة البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..

يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم أسمى آيات التحية والتقدير، واسأل الله العلي القدير أن يحفظكم ويمتعكم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يوفقكم ويسدد على طريق الخير والنماء خطاكم لتحقيق المزيد من الرفعة والنماء لوطننا الغالي وشعبكم الوفي المحب لجلالتكم.

ونود أن نُعبّر لجلالتكم حفظكم الله عن أسمى معاني الشكر وعظيم التقدير والاعتزاز على ما تفضلتم به خلال ترؤسكم اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، من كلمة سامية جاءت زاخرة بالمعاني والمضامين الوطنية الشاملة، التي تؤكد حكمة جلالتكم ورؤاكم الصائبة في قيادة جهود مملكة البحرين في ظل ما يشهده العالم من ظروف وتحديات نتيجة جائحة فيروس كورونا، مشيدين بما عبرتم عنه جلالتكم حفظكم الله من كلمات الشكر والتقدير على مبادراتنا لتكريم أبنائنا وبناتنا الأطباء والاحتفاء بجهودهم وتضحياتهم، وبقرار مجلس الوزراء بتخصيص يوم الطبيب البحريني، تجسيدا لدعم جلالتكم اللامحدود لجهود أبناء البحرين المخلصين في جميع القطاعات من أجل الحفاظ على سلامة وطننا وأبناء شعبه، حتى أضحت مملكة البحرين بفضل توجيهاتكم السديدة وخطواتكم الرائدة نموذجا عالميا متميزا في مواجهة هذه الجائحة، صحيا واقتصاديا واجتماعيا.

وكلنا ثقة بعون الله وتوفيقه في قدرة مملكة البحرين تحت قيادة جلالتكم المستنيرة حفظكم الله ورعاكم وبمساندة وتكاتف أبناء شعبكم الوفي، في تجاوز تحديات هذه المرحلة، فهم كما عهدهم جلالتكم السند والعضد وأهل العزم والإرادة والتصميم في مختلف الظروف والتحديات، وأننا يا صاحب الجلالة نعاهدكم على مواصلة جهود الحكومة، ومساعيها لتحقيق تطلعات ورؤى جلالتكم السديدة، في المزيد من الخير والنماء لوطننا الغالي وأبناء شعبكم العزيز.

ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ جلالتكم وأن يوفقنا لمواصلة البذل والعطاء في خدمتكم، وتحقيق مساعيكم الرائدة والمتقدمة ومواصلة طريق النماء والتطور وتعزيز جوانب النهضة الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين تحت قيادة جلالتكم الحكيمة. ودمتم جلالتكم في رعاية المولى سالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 

كما تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة شكر وتقدير من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على ما تضمنته الكلمة السامية من إشادة وتقدير لسموه أثناء ترؤس جلالته اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ملك مملكة البحرين المفدى تحية الولاء والطاعة والدعاء لجلالتكم بالتوفيق والعزة وطول العمر...

يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي أسمى وأطيب التمنيات لجلالتكم بموفور الصحة والسعادة والرفاه، سائلا الله العلي القدير أن يحفظكم وأن يحقق لنا بفضل حكمتكم وقيادتكم كل ما نصبو إليه من خير ورفعة لبلادنا وشعبنا العزيز.

سيدي صاحب الجلالة: إن كلمات الشكر ومشاعر العرفان مهما جزلت، ومهما حاولنا من تسخيرها وفصاحتها، لن نوفي مدى اعتزازنا وفخرنا بتقديركم لخدمتنا لكم وفق واجبنا المقدس، خلال ترؤسكم حفظكم الله ورعاكم اجتماع المجلس الأعلى للدفاع يوم أمس، آملين أن نكون لكم دوما بتوفيق من الله عز وجل، نعم العون في تحقيق مساعيكم المباركة لمواصلة النهضة الشاملة لوطننا الغالي، وترسيخ ريادته وازدهاره.

إن ما تشهده مملكتنا والعالم من ظروف استثنائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، برهنت للجميع أن أبناءكم من فريق البحرين عتاد الوطن، متماسكين ومتحدين ومخلصين لنهج مسيرة جلالتكم المباركة، مستنيرين بتوجيهاتكم السامية، ويحدوهم الفخر بكم حاملين راية الوطن، راسمين أروع صور مشرفة بدأب العمل ونبل التضحيات تحت لواء قيادتكم من أجل حفظ صحة وسلامة الجميع على هذه الأرض الغالية.

سيدي صاحب الجلالة، أعاهدكم برًا وإخلاصًا وطاعة وولاءً على مواصلة البذل والعطاء بعزم وعزيمة، لمواصلة توحيد الجهود الوطنية وتسخير كافة الإمكانات حتى نجتاز هذا التحدي بعون الله، لتبقى البحرين كما أردتموها دومًا نموذجًا للخير والتقدم شامخة عزيزة في ظل قيادتكم حفظكم الله ورعاكم.

ختامًا، أسأل الله العلي القدير أن يوفق جلالتكم ويسدد دومًا على طريق الخير خطاكم وان يبقيكم ذخرًا وسندًا. ودمتم سيدي سالمين موفقين...

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء