+A
A-

“التجارة” تدعم المنصات الإلكترونية والإبداعات البحرينية

تدعم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، في إطار مساعيها الداعمة للقطاع الخاص، خصوصا قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المنصات الإلكترونية والإبداعات البحرينية من الذين استشرفوا المستقبل وتوجهوا إلى عالم التكنولوجيا وطوروا منصات إلكترونية محلية لتنافس المنصات العالمية بتقديم مجموعة من الخدمات المختلفة بكفاءة عالية وفي وقت يسير؛ للحد من تداعيات جائحة كورونا، عبر العمل على توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية دون الحاجة لمغادرة المنزل، وبات توفير هذه المنصات أمرا ضروريا لمواجهة هذا التحدي.

ومن هنا تأتي منصة (هوميز) “Homiez.me” التي تعمل على توفير المواد الاستهلاكية كالمواد الغذائية والمستلزمات المنزلية،  يمكنك استخدام تطبيق بقالة الإلكتروني “Get Baqala”، وتطبيق بقالات “Bagalat” الذي يوسع دائرة التسوق لتشمل المزيد من المواد الغذائية وعدد أكبر من مزودي المنتجات المحليين.

أما منصة (في لا) “Feela.com” للتسوق عبر الانترنت، ويمكن الحصول على الرعاية الطبية، والحصول على الاستشارة الطبية من خلال مكالمات الفيديو و ليس عليك سوى تحميل تطبيق دكتوري للخدمات الالكترونية (doctoriapp.com).

ولحجز موعدك مع الطبيب من المنزل، تقدم دوكوير “Docwhere.net” منصة لربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية والخدمات الطبية، من خلال حجز موعد مسبق مع الطبيب الذي يرغب المريض باختياره والمقارنة بين الأطباء من حيث سعر الاستشارة، تحديد وقت الانتظار، وغيرها لتجنب صفوف الانتظار. كما يوفر تطبيق تلب للتعليم “Telp” تجربة فريدة من نوعها، إذ يتيح التطبيق الربط الإلكتروني بين الطلبة وأولياء أمورهم مع معلمين خصوصيين، إلى جانب توفير البرامج التعليمية لتطوير معارف الطلبة ومهاراتهم عبر حجز حصص أسبوعية مع المعلم المفضل بشكل فردي أو ضمن مجموعات.

أما منصة سبرينغرينغ myspringring.com المدرسية فهي تتيح لمستخدميها من المعلمين، والإداريين، والأهالي بالتواصل في آن ومكان واحد.