+A
A-

صاحبة الكتاب الأكثر مبيعًا “تخفيف الألم” تصل البحرين

تصل البحرين الكاتبة ومحاربة الألم وصاحبة الكتاب الأكثر مبيعا حول العالم (تخفيف الألم) البريطانية آن ويلش، في زيارة خاصة للبحرين هي الأولى لها، وستلتقي خلال الزيارة رئيس جمعية السكلر البحرينية زكريا الكاظم وأعضاء الجمعية من “السكلريين” في البحرين، وتمتد زيارتها من يوم 26 ولغاية 27 يناير الجاري.

وستعقد أثناء زيارتها لقاءً بحضور رئيس الجمعية وأعضاء الجمعية من المصابين بأمراض الدم المنجلية، وكذلك سيشهد اللقاء حضور أسر وأهالي المرضى وعدد من الكوادر الطبية من مركز أمراض الدم، وعدد من الباحثين والمهتمين بهذا الملف وأصدقاء الجمعية، وستستعرض خلال لقائها سبل تخفيف الألم والطرق والإرشادات الخاصة بذلك لدى المرضى.

آن ويلش هي رائدة أعمال ومؤلفة ومتحدثة تحفيزية معترف بها دوليا، تتواصل مع الأشخاص بشأن كيفية التعامل مع الألم البدني والعقلي على أساس فردي أو مع جماهيري.

وتحمل ويلش درجة بكالوريوس الآداب في المحاسبة والمالية من جامعة هير تفور دشاير في المملكة المتحدة، وتخرجت من كلية كاس للأعمال في لندن وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الاستثمار، وهي مؤسس ورئيس “Arise Consult”، شركة عالمية رائدة في تطوير الأعمال، على مدى السنوات العشر الماضية.

وقدمت مزيجا فريدا من مهارات الاتصال والمهارات المالية للعملاء العاملين في القطاعين الخاص أو الحكومي، كانت مفيدة في تحديد وتطبيق الحلول لمجموعة واسعة من القضايا في العديد من المناطق العالمية، إذ قدمت حلولا فريدة لعملاء الشرق الأوسط لالتقاط الأحداث الدولية الرائدة في بلدانهم.

وساعدت إرشاداتها في تحقيق السلام في أصعب مناطق إفريقيا، بينما جمعت في الولايات المتحدة قادة المالية والصناعة لتطوير حلول من شأنها أن تساعد العديد من البلدان النامية على المضي قدمًا اقتصاديًا ووعيًا اجتماعيًا.

قبل تأسيس شركة Arise Consult، تعرف آن عن الألم باعتبارها مصابة بالخلايا المنجلية، فهي بطلة في هذا المرض حول العالم، وصدر كتابها الأكثر مبيعا Pain-less: Living with، في يونيو 2019، وتحملت عزمها على رفع مستوى الوعي بشأن تأثير الأمراض غير المرئية مثل خلية المنجل على الأفراد وعائلاتهم وإدراك الصعوبات التي يواجهها مرضى الأمراض التي تهدد حياتهم من خلال هذا الكتاب، قدمت خارطة طريق للآخرين لتحسين صحتهم العقلية والجسدية التي قد تساعد في تحقيق حياة سعيدة ومرضية.

وآن لديها شعور عميق بالواجب تجاه المجتمع المدني. شغلت منصب رئيسة جمعية الخلايا المنجلية في المملكة المتحدة من العام 2009 إلى العام 2012، وكانت هذه المؤسسة الخيرية التي طال أمدها بوابة لآن لمقابلة الأسر التي لديها أطفال يعانون من فقر الدم المنجلي، وكانت قادرة على استخدام تجربتها في كونها تعاني لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفا الذين قابلتهم؛ لتحسين الوعي بالمرض ودعم المرضى في إنشاء برامج المعيشة المستدامة.

وامتد عمل ويلش الخيري ليشمل المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب في المملكة المتحدة بشأن الخلايا المنجلية والثلاسيمية، مع الانتهاء من إطلاق كتيب “دليل الوالدين لإدارة مرض الخلية المنجلية”، وDVD “مرض خلية المنجلية وأنا”، بتمويل من جمعية رولد دال الرائعة للأطفال وللآباء والأمهات المنظوريين بالتعاون مع كبير المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة، وعملت أيضًا مع مختلف أصحاب المصلحة لجلب مزيد من الاستثمار للبحث في إدارة آلام أمراض المنجلية، ولازالت مستمرة في عملها بحزم وإصرار؛ من أجل المرضى وأسرهم.