+A
A-

وزير الخارجية يشارك بالاجتماع التحضيري للقمة السنوية لمجلس التعاون

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في اجتماع الدورة (145) للمجلس الوزاري التحضيرية للدورة (40) لمقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد أمس في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وخلال الاجتماع، ناقش وزراء الخارجية مشاريع القرارات والتوصيات المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة، لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تهدف إلى تعزيز آليات العمل الخليجي المشترك على المستويات كافة.

كما تباحث وزراء الخارجية حول مشروع البيان الختامي الذي سيصدر عن اجتماع مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد اليوم ١٠ ديسمبر الجاري بالرياض.

وعقد المجلس الوزاري اجتماعا مشتركا مع رئيس وممثلي الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى، حيث تم بحث المرئيات والدراسات التي كلفت بها الهيئة من قبل المجلس الأعلى في دورته (٣٨).

وكان وزير الخارجية قد وصل مدينة الرياض أمس للمشاركة في اجتماع الدورة (145) للمجلس الوزاري التحضيرية للدورة (40) لمقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكان في مقدمة مستقبليه وزير خارجية المملكة العربية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني.