+A
A-

البحرين تشارك في اجتماع رؤساء الشرطة بمراكش

ترأس نائب رئيس الأمن العام اللواء عبدالله محمد الزايد، وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الرابع لرؤساء أجهزة الشرطة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي عقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة.

وأشاد نائب رئيس الأمن العام بالدور المهم الذي تقوم به المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) في مجال مكافحة الجرائم بشتى أنواعها كالجرائم المستحدثة والعابرة للحدود، منوهًا بالدور الذي تؤديه أجهزة الشرطة على صعيد التعاون الدولي والذي يعتبر أمرًا بالغ الأهمية لتعزيز فعالية أجهزة إنفاذ القانون في المنطقة وخارجها.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع المهمة والمتمثلة في دور منظمة الانتربول في توظيف مجالات التكنولوجيا لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والناشئة ودعم التحقيقات بشأن الأشخاص الفارين من العدالة، كما تم تسليط الضوء على آخر التطورات في مجال جرائم الأمن السيبراني والاستراتيجية المعنية بمكافحة الجريمة السيبرانية ومناقشة سبل تعزيز التعاون وتوحيد الجهود لجعل العالم أكثر أمنا.

كما التقى وفد مملكة البحرين بمسؤولين من منظمة الانتربول الذين أشادوا بالمستوى الذي وصل إليه المكتب المركزي الوطني - انتربول البحرين، كما تم عقد اجتماعات ثنائية مع رؤساء وفود الدول المشاركة جرى خلالها مناقشة وبحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي والإقليمي، والمتمثلة في تبادل أفضل الممارسات والتنسيق بشكل فعال ومستمر في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود.

حضر الاجتماع العميد بسام محمد المعراج المدير العام للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني والمقدم علي عبدالله الجودر مدير إدارة الشؤون الدولية والانتربول.