+A
A-

موقع لإقامة “القرية الدولية” بالجنوبية

مرر مجلس بلدي الجنوبية مقترحا بتخصيص قطعة أرض بالمحافظة لإقامة سوق باسم “القرية الدولية” على غرار القرية العالمية في دبي.

وأفاد رئيس قسم الأملاك والأسواق بالجهاز التنفيذي أن الأراضي المتوفرة لدى البلدية  يتم استغلاها لعمل الحدائق والمتنزهات والمشاريع البلدية لخدمة المواطنين والمقيمين.

ولفت إلى وجود موقعين صالحين لإقامة المشروع في الدائرة العاشرة، إلا أن تغيير تخصيص هذين الموقعين يتطلب إجراءات طويلة ومعقدة؛ نظرا لتخصيصهما لمشاريع تدوير النفايات.

من جهته، قال مقدم المقترح البلدي حازم الدوسري إن المشروع يتضمن توفير أجنحة لجميع الدول لعرض منتجاتهم المحلية، إلى جانب فسح المجال للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم بالقرية بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

واقترح أنه في حال عدم تمكن الوزارة من توفير الأرض المناسبة لإقامة المشروع، أن يتم الاستعانة في ذلك بالقطاع الخاص، على أن يتم اختيار الوقت المناسب والأجواء الملائمة لإقامته بما يشجع المواطنين والسياح على ارتياده.

ومن جهة أخرى، وافق المجلس على إقامة مسرح متنقل في الأماكن العامة والمدارس؛ بهدف تثقيف وتوعية الأفراد والمجتمع بعمل ودور البلديات والمجالس البلدية، وضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والبيئية، وتعريف الموطنين بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

وعلق البلدي حازم الدوسري أن الكثير من المواطنين يخلطون بين مهام العضو البلدي والنائب، وعليه فإن تنفيذ هذا المقترح من شأنه أن يزيل هذا الخلط، ويعزز من وعي المواطن بدور العضو البلدي والاستفادة من صلاحياته بما يعود بالنفع على الجميع.