+A
A-

“وطني البحرين” تطلق مبادرة “منتدى ذاكرة وطن”

 استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في مكتبه أمس الأول، رئيس مجلس إدارة جمعية وطني البحرين فواز سليمان وعددًا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وتقدم سليمان إلى الشيخ محمد بن عبدالله بمبادرة “منتدى ذاكرة وطن” التي ستخصص للاحتفاء بشكل سنوي بالشخصيات الوطنية التي تركت بصماتها المتميزة والمؤثرة في تاريخ مملكة البحرين والمجتمع البحريني التي تقرّر أن تكون النسخة الأولى منها مخصصة للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الذي يعتبر أحد أهم الشخصيات التاريخية التي أثّرت في تاريخ وتراث وهوية المجتمع وأثْرت الثقافة والتراث البحريني الأصيل.

كما يعتبر سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة (رحمه الله) أحد العلامات البارزة في تاريخ البحرين المعاصر، ويأتي “منتدى ذاكرة وطن” تقديرًا لجهوده في خدمة الوطن في مجالات متنوعة عكست شخصيته الموسوعية والتاريخية والفكرية والثقافية الجامعة. وامتدت عطاءاته نحو الأعمال الخيرية والإنسانية التي كان يقوم بها عن إيمان راسخ بقدسية هذه الرسالة الإنسانية والحضارية. وبالإضافة إلى كونه مثقفًا متبحرًا في العلوم الإسلامية والبحوث التاريخية، فهو يعتبر أحد أعلام الخليج والبحرين الكبار.

من جهته، وجّه سليمان نيابة عن مجلس إدارة جمعية وطني البحرين خالص الشكر والتقدير على ترحيب ودعم الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة لعقد المنتدى الذي من المؤمل أن يعقد في يونيو 2019.