+A
A-

الجودر: ناقشنا مع الرئيس المصري موضوعات تهم الشباب

استقبل رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء مجالس الشباب والرياضة بالدول العربية، بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.  وخلال اللقاء نقل الوزير تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وتمنياتهم لجمهورية مصر العربية دوام التقدم والازدهار في مختلف المجالات.

كما أعرب عن شكره للرئيس السيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرًا إلى أن المقابلة مع الرئيس شكلت مكانًا مناسبًا لمناقشة كافة الموضوعات التي تهم الشباب العربي ودافعًا قويًّا من أجل مواصلة العمل العربي المشترك الذي يرتقي بالشباب العربي وينمي مواهبهم وأفكارهم.

وكان المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد صرح بأن الرئيس أكد أهمية دور وزارات الشباب والرياضة العربية في المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية، والأهمية القصوى لقطاع الشباب في الحفاظ على الأمن القومي العربي. وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد كذلك أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية من مختلف الدول العربية بشكل منتظم، وذلك للتعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، فضلاً عن الإمكانيات والفرص المتاحة فيها، وكذا التحديات التي تواجه شبابها، وذلك لتعميق أواصر العلاقات على المستوى الشعبي.

وشارك وزير شؤون الشباب والرياضة في فعاليات إعلان القاهرة عاصمة الشباب العربي في الحفل الذي أقيم تحت رعاية الرئيس المصري بقاعة المنارة بمركز المؤتمرات وسط حضور لفيف من وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من الوزراء والمسؤولين وقيادات وزارات الشباب والرياضة العرب. وأكد الجودر أن مبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي أطلقها في العام 2015 بأن تكون للشباب العربي عاصمة تحتويهم وتقدم إبداعاتهم إلى جميع دول العالم باتت تطوف جميع العواصم العربية وتتسابق الدول؛ من أجل الحصول على شرف تنظيم المبادرة المتميزة، التي كان لها أثر إيجابي على مسيرة الحركة الشبابية في الوطن العربي ودعم العمل المشترك.