+A
A-

إطلاق “أطلس” للاستثمار السعودي

أعلن المحافظ العام للهيئة العامة للاستثمار السعودي إبراهيم العمر أن المملكة ستطلق أطلس للاستثمار بالسعودية، وستتوفر المعلومات على الإنترنت، كما بلغ مجموع الانفاق على التعليم في المملكة إلى 51 مليار دولار وهناك العديد من الفرص الاستثمارية.

وأشار إلى أن السعودية سمحت للقطاع الخاص بالاستثمار في القطاعات المختلفة من بينها التعليم والسياحة والترفيه، كما سيتم إنشاء مصنع للطاقة للقطاع الخاص، وسيكون جاهزًا في العام 2023، حيث تم توقيع العقود المتعلقة بهذا المشروع، مضيفًا إلى خصخصة صناعة البتروكيماويات، إذ توجد الكثير من الفرص لإنتاج كيماويات متخصصة وليست الاعتيادية.

ولفت العمر إلى أن البنك الدولي اعترف بجهود المملكة، وسيعرض في العام الجاري الإصلاحات الحكومية التي قامت بها 37 جهة حكومية خلال فترة قصيرة.

وعرضت جلسة نقاشية للتعريف بالاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية، حيث تحدث فيها محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودي إبراهيم العمر، والرئيس التنفيذي لمدينة “نيوم” السعودية”.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ “نيوم” أن الاستثمار في المدينة سهل الفهم كثيرًا؛ لان هناك الكثير من الأمور التي سرعت، ومنذ الإعلان عن إنشائها هنالك الحديث عن التكنولوجيا، ويجب أن تدخل شريكًا.

وأشار إلى أن مشروع المدينة لمدة 50 سنة قادمة وباستثمارات تصل إلى الـ 50 مليار دولار، مع دخول استثمارات من القطاع الخاص، وهناك اهتمامات بعقد شراكات.

وذكر أن بعض الفنادق في “نيوم” على الشاطئ والمشاريع قيد الانشاء، هذه الفنادق ستكون جاهزة نهاية صيف هذا العام.وتطرق إلى “نيوم” ستكون مكانًا مناسبًا لتجربة تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته، (...) سيتم تطوير البنية التحتية لجذب الشركات الكبيرة والصناديق الكبيرة للاستثمار وأيضا استقطاب الشركات الناشئة وستارت اب إلى المدينة.