+A
A-

سعد: وضع البحرين على الخارطة العالمية لـ “فينتك”

أكد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا خالد سعد وضع البحرين على الخارطة العالمية للتكنولوجيا المالية “فينتك”، حيث إن منذ عام واحد لم يكن هناك “فينتك”، والقطاع المالي يعد ثاني مساهم في الناتج المحلي الإجمالي بعد قطاع النفط والغاز، مشيرًا إلى ضرورة أن نكون على استعداد لهذا التغيير في الاقتصاد. وأشار إلى أنه تم العمل مع مصرف البحرين المركزي على التشريعات وآليات العمل في التكنولوجيا المالية، (...) البحرين تؤخذ إلى “فينتك” من وجهة نظر جدية، وتساهم في التطوير والابتكار، ولا نزال في البداية في هذا المجال، معتبرًا أن تجربة “فينتك” في البحرين ستكون فريدة.

وذكر سعد أن الكثير جرى في مجال “فينتك” في البحرين، إلا أنه يجب تغيير طريقة التفكير وفتح المجال أمام رواد الأعمال للاختلاط مع متخذي القرارات والعاملين في القطاعات المختلفة.

وعرضت جلسة نقاشية بعنوان “بناء مستقبل دول الخليج – قادة المستقبل من الشباب” بمشاركة مجموعة من رواد الأعمال والمسؤولين من الشباب في البحرين والخليج، من بينهم الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد. وتطرقت الجلسة  إلى الحديث عن البرامج التحفيزية للشباب البحرينيين للعمل في القطاعين العام والخاص، وتطوير أدائهم.

وتطرق المتحدثون في الجلسة النقاشية إلى استخدام التكنولوجيا المتقدمة في المنطقة سواء في البحرين أو السعودية، مؤكدين أن العمل بين القطاعين متكامل دون تمييز لقطاع على آخر.

فيما رأت الرئيس التنفيذي لشركة “أوبي اند هيل” وفا عبيدات أنه رغم توفر مسرعات الأعمال والحاضنات في البحرين واعتبار المملكة مركزا للتكنولوجيا المالية “فينتك”، إلا أن رواد الأعمال يواجهون تحدي في الالتقاء مع المسؤولين، ولذا فإننا بحاجة لتغيير طريقة التفكير وتسهيل ترتيب الالتقاء.