+A
A-

استعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي العقارات والسياحة

 اطلع المستثمرون الدوليون أمس على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الضيافة والتجزئة والعقارات ضمن أعمال مؤتمر بوابة الخليج، والذي استعرض ضمن أعماله مشاريع جاهزة للاستثمار في القطاع السياحي في المنطقة الجنوبية من المملكة.

وكشفت شركة ممتلكات البحرين القابضة عن عدد من مشاريع المنتجعات الجديدة في جنوب المملكة ذات الإمكانات الاستثمارية العالية أمام المستثمرين خلال مؤتمر بوابة الخليج وذلك مواكبة مع الجهود الرامية إلى تطوير القطاع السياحي.

وتم خلال فعاليات المؤتمر الإعلان عن مشاريع “درة داون” و”درة كريسينت” بقيمة ملياري دولار، وهي مشاريع عقارية تشتمل على المرافق السكنية والتجارية إلى جانب المعالم السياحية لتشكل جميعها مدينة متكاملة للاستجمام في جنوب شرق البحرين. كما جرى الإعلان عن مشروع تطوير منطقة بلاج الجزائر من خلال إنشاء فندق “فيرمونت” على ساحل بلاج الجزائر ليشكل وجهة سياحية جديدة في جنوب غرب المملكة، إضافة إلى مشاريع لتطوير جزر حوار لتكون وجهة عالمية وصديقة للبيئة، حيث سيتم الإعلان عن المرحلة الأولى في الأشهر المقبلة.

وستعلن “أجميرا مايفير جلوبال ريالتي”، وهما مطورتان عقاريتان هنديتان تحظيان بخبرة تزيد عن القرن في مجال العقارات وسبق وأن قامتا بتعمير مساحة وقدرها 40 مليون قدم مربع لتكون مساحات تجارية وسكنية في جمهورية الهند، وستعلنان عن مشروع بقيمة 250 مليون دولار في منطقة خليج البحرين التطويرية لبناء أعلى أبراج سكنية  في البحرين “ذي غولدن غيت تاورز”. وقد جرى توقيع عقد المشروع  خلال زيارة ولي العهد إلى جمهورية الهند في 2007، حيث يضم المشروع مرافق عالمية المستوى مع وجود 750 شقة فاخرة تتكون من تشكيلة منوعة من الخيارات.