+A
A-

إطلاق “صندوق الصناديق” بـ 100 مليون دولار

 أطلق بنك البحرين للتنمية مشروع رأس المال الاستثماري “صندوق الصناديق” أمس بقيمة 100 مليون دولار والذي يعتبر دفعة نوعية للبيئة الداعمة للمشروعات الناشئة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بتوجيهات من ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وسيستثمر صندوق الصناديق (الواحة) في الرساميل الاستثمارية في البحرين وهو ما سيتيح رأس المال الإضافي اللازم لدعم وتمويل المشروعات الناشئة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

وأطلق الصندوق في مؤتمر بوابة الخليج، اذ قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين للتنمية خالد الرميحي “يعتبر “صندوق الصناديق” خبراً جيداً للبيئة الداعمة للمشروعات الناشئة سواء في البحرين أو منطقة الشرق الأوسط.

ويساعد الصندوق في استقطاب المزيد من الرساميل الاستثمارية إلى البحرين وتعزيز البيئة الداعمة للمشروعات الناشئة إلى جانب توفير الرساميل الإضافية للمشروعات الناشئة في المنطقة.

وعكس تقرير البيئة الداعمة للمشروعات الناشئة العالمي الذي أصدرته الشبكة العالمية لريادة الأعمال و”ستارت أب جينومي” المكانة المتقدمة للمملكة في دعم المشروعات الناشئة، والذي وضع البحرين في الإطار العالمي “البيئات الداعمة للمشروعات الناشئة تحت المراقبة” فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية، حيث أصبحت البحرين الدولة الوحيدة التي تم تصنيفها في هذه القائمة.