+A
A-

فندق عائم على جزيرة “المعترض” أمام المستثمرين

عرض وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني مشروعات استثمارية سياحية على هامش مؤتمر “بوابة الخليج” أمس، من بينها فندق عائم على جزيرة “المعترض” الواقعة بين جزيرة حوار وجزيرة البحرين، دون أن يعط مزيدا من الفاصيل خصوصا فيما يتعلق بكلفة الاستثمار.

كما استعرض عددا من المشروعات الاخرى من بينها تطوير الواجهة البحرية لمنطقة قلالي، وتطوير ساحل “خليج البحرين” إلى جانب تطوير “ساحل الغوص”.

والمشروع واحد من بين المشاريع التي عرضتها البحرين على المستثمرين بقيمة تفوق الـ 20 مليار دولار على هامش المؤتمر الدولي الذي حضرته شركات ومستثمرين إقليمين.

وقال الوزير على هامش جلسة مخصصة للسياحة في المؤتمر، أن البحرين تطمح لزيادة عدد الزوار القادمين إلى نحو 15.2 مليون مسافر، وذلك من نحو 11.6 في 2015، في حين توقع أن يكون عدد السياح لهذا العام نحو 1.57 مليون سائح مقارنة بـ 1.27 سائح في العام 2015. كما يتوقع أن يتم رفع مستوى إنفاق السائح لنحو 134 دولارا في اليوم الواحد.

وتوقع أن يتم رفع مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني لنحو 6.6 % بنهاية العام الجاري. وقال الوزير إن البحرين تحتل المرتبة الثانية بالمنطقة من حيث تصنيفها في المؤشرات السياحية بعد الإمارات.