+A
A-

“مطلوب” يعتدي على شرطيين توجها للقبض عليه

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى النظر في واقعة اعتداء شاب “26 عامًا” على عدد من أفراد الشرطة المكلفين بالقبض عليه، ما تسبب بإصابتة اثنين منهم بخدوش وسجحات كما أتلف مفتاح الدورية الأمنية حال كونها بوضع التشغيل، بإعلان المتهم على العنوان الوارد بلائحة الاتهام، قررت تأجيل القضية حتى جلسة 10 أكتوبر المقبل.

وتتحصل وقائع القضية في أن أحد أفراد الشرطة برتبة “عريف” كان قد أبلغ بأنه وأثناء توجهه برفقة دورية مدنية إلى منطقة دمستان؛ لتنفيذ أمر بالقبض على أحد الأشخاص المطلوبين أمنيًا، وعندما وصلوا إلى منزل الشخص المطلوب وطرقوا الباب عليه، فتح لهم المطلوب الباب فأفصح له العريف عن شخصيته ومأموريته بالقبض عليه.

وأفاد بأن المتهم المطلوب حاول الهرب من قبضتهم فما كان منه إلا أن لاحقه هو وشرطي آخر حتى تمكنا من الإمساك به.

لكن المتهم ظلّ يقاومهما محاولاً الإفلات من قبضتهما، مما تتسبب ذلك في إصابته هو وزميله بخدوش وسحجات، حتى تمكنا في نهاية المطاف من إدخاله إلى الدورية.

وبداخل الدورية الأمنية المملوكة لوزارة الداخلية، ظلّ المتهم يضرب بواسطة رجله مفتاح السيارة التي كانت في وضع التشغيل حتى تلف، ولم يتوقف عن الحركة إلا بعدما تمكنا من السيطرة عليه وتكبيله بالأصفاد، وحينها تم اقتياده إلى مركز الشرطة.

هذا ويواجه حاليًا الشاب تهمتي أنه بتاريخ 9/6/2017، أولاً: اعتدى على سلامة جسم المجني عليهما الشرطيين، أثناء وبسبب تأديتهما لمهام وظيفتهما، فأحدث بهما الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي لم تعجزهما عن القيام بأعمالهما الشخصية لمدة تزيد عن 20 يومًا، ثانيًا: أتلف عمدًا المفتاح المبيَّن والمملوك لوزارة الداخلية.