+A
A-

العسومي: رئيس الوزراء قائد ملهم همه الأكبر لمّ الشمل العربي

أشاد نائب رئيس البرلمان العربي عضو مجلس النواب عادل العسومي،  بدعوة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي وجهها امس لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في المملكة بجعل التضامن العربي قبس النور الذي يقود هذه المنطقة إلى أعلى مراتب التنمية في ظل بيئة آمنة ومستقرة. واعتبر سموه القائد العربي الملهم الذي همه الأكبر هو لم الشمل العربي ووحدة صفه، مؤكدا كذلك أن الحفاظ على الأمن والاستقرار العربي في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية العالمية التي تحدق بالمنطقة بأشكال وصنوف متعددة هو محط تركيز سموه.

وأيد العسومي سموه قائلا “إن استهداف هذه المنطقة ومحاولة تقويض استقرارها لم يتوقف يوماً، وعلى الجميع الحذر والتمسك بعروة التعاون والتآخي فهي سبيل النجاة والخروج من هذه التحديات بسلام دونما أن تتأثر شعوبنا سواء في تنميتها أو أمنها”.

وأكد أن حكمة قادة الدول العربية كما قال سموه ستقوي منظومة التعاون العربي وستجعلها أكثر قدرة ومنعة في مواجهة الأخطار وفي مقدمتها الإرهاب. وأشار إلى انه ومن خلال موقعه كنائب لرئيس البرلمان العربي سيكرس كل جهده في سبيل تنفيذ دعوة سمو رئيس الوزراء القائمة على التكاتف والعمل على تطوير العمل العربي المشترك للتغلب على كل التحديات التي تواجه أمتنا العربية في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها المعاصر. وشدد العسومي على ضرورة الأخذ بزمام المبادرة لتجسيد دعوة سموه التي تستهدف تعزيز أواصر التضامن العربي والارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور بين الدول العربية، من أجل بلورة رؤى مشتركة بشأن قضايا وأزمات المنطقة المختلفة .