+A
A-

الدوسري: الشرطة البحرينية صمام أمان ونبراس يُقتدى به في بذل التضحيات

رفع نائب رئيس لجنة الخارجية وشؤون الدفاع والأمن الوطني سعادة النائب عيسى الدوسري أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، ولمعالي وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ولكافة منتسبي الوزارة بمناسبة يوم الشرطة البحرينية ومرور ١٠١ عام على تأسيس شرطة البحرين.

 مؤكداً  "ان الشرطة البحرينية تعتبر صمام الأمان الأول الذي ترتكز عليه المملكة لضمان أمنها واستقرارها وصون الأرواح والممتلكات، فهم نموذج يُقتدى به في البذل والعطاء ونبراسا مضيئًا في طريق التضحيات مقدمين الغالي والنفيس لأجل حفظ أمن البحرين وأمانها".

وأضاف "ان ذكرى يوم الشرطة البحريني والذي يتزامن قدومه مع احتفالات المملكة الوطنية، هي فرصة لاستذكار الإسهامات العظيمة للشرطة البحرينية في تنمية المجتمع والحفاظ على أمنه وأمانه".

وأشار الدوسري إلى "أن الجوهر الحقيقي لتاريخ الشرطة البحرينية يتمثل في تاريخ تأسيس اللبنة الأساسية والتي منها انطلقت لتصل لما وصلت له اليوم من تطور ونمو وعطاء وذلك في 14 ديسمبر 1918، فهو تاريخ يحمل بين طياته كل معاني الوفاء والإخلاص والتضحية والقوة والدفاع عن الوطن والمواطنين".

وأكد الدوسري " ان الشرطة البحرينية ومع مرور ما يجاوز القرن منذ تأسيس الشرطة البحرينية نشهد اليوم تطورا ملحوظًا وكفاءة عالية وصلت لها الشرطة البحرينية خصوصا في تعاملها مع الأزمات، خصوصا جائحة كورونا فقد لمس الجميع من أفراد ومسؤولين داخل وخارج البحرين التعاطي الاحترافي والأداء العالي وفق بناءً على توجيهات معالي وزير الداخلية، مما جعل البحرين نموذجاً يُحتذى به في التعاطي مع الازمات والأوبئة الصحية".

وأضاف "فقد كانت الشرطة البحرينية شريك أساسي في مكافحة الجائحة وداعم رئيس لكافة الجهود الطبية والصحية، بجهود عظيمة في حفظ الصحة العامة ومكافحة الوباء من خلال العديد من الحملات التوعوية وعمليات التعقيم المستمرة بهدف مكافحة الوباء وتقليص حدة الانتشار لنصل اليوم لأدنى مستويات الانتشار، فهي الدرع الحصين ضد كل من يهدد الأمن والسلامة العام".

وثمن الدوسري "الاهتمام الكبير الذي يوليه معالي وزير الداخلية لكافة الضباط والأفراد مؤكدًا " ان الأمر بترفيع 6618 من ضباط الصف المستحقين إلى الرتب الأعلى، ومنح الأنواط كـ"مئوية الشرطة" والميداليات كـ"ميدالية المئوية" لمنتسبي وزارة الداخلية من الموظفين المدنيين ، دليل حقيقي على الدعم الكبير الذي تتلقاه الشرطة البحرينية والتي تعكس تقديرا واعتزازا بدورهم الوطني، وتقدير لكافة جهودهم المقدمة من عطاء وإخلاص والتزام بأداء الواجب".