+A
A-

الدوسري: مصلحة المواطن اولوية خلال إقرار الميزانية...ومكتسباته لن تُمس

اكد سعادة النائب عيسى الدوسري عضو مجلس النواب نائب رئيس لجنة شؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس:" ان إقرار الميزانية العامة للعامين المقبلين سيكون ركنها الأساسي المصلحة العامة للوطن والمواطن دون المساس بمكتسباتهم خصوصا لذوي الدخل المحدود، وذلك إنطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، والتي شددت على ضرورة عدم المساس بمكتسبات المواطنين".

وأضاف "ان السلطة التشريعية حريصة كل الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع السلطة التنفيذية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر
لتحقيق المصلحة العامة، خصوصا وان العمل المشترك في إقرار الميزانية العامة في للعامين المقبلين ستنعكس نتيجته على المواطن بشكل مباشر لذلك لابد من الدفاع عن كافة المكتسبات لتوفير الحياة الكريمة للمواطن و التوصل للتوافق المطلوب بشأن إقرار الميزانية".

وشدد الدوسري " على ضرورة ان يكون المواطن البحريني في مقدمة كافة الخيارات المطروحة خصوصا واننا  كنواب لن نتهاون في أي محاولة للمساس بمكتسبات المواطنين او احتياجاتهم لتوفير الحياة الكريمة التي نص عليها دستور مملكة البحرين".

وأضاف "أن التوجيهات السامية تمثل ركيزة أساسية تضمن عدم المساس بالدعوم المالية للمواطن خصوصا الدعم المالي الحكومي المباشر مثل العلاوات أو الدعم غير المباشر مثل دعم الكهرباء والماء وغيرها ".

وأكد الدوسري " ان ما مرت به البحرين هذا العام من انعكاسات سلبية نتيجة لتفشي جائحة كورونا وتأثيراتها ماليا واقتصاديا على المواطن يجب ان تكون بالحسبان عند اقرار الميزانية العامة.