+A
A-

زينل: إجابة وزير العدل على سؤالي "قاصرة"

ناقش مجلس النواب صباح السؤال الموجه من النائب يوسف زينل رد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف على السؤال المقدم بشأن الأمانات العامة النقدية لوزارة العدل وآلية الرقابة عليها.

وقال زينل وبأنه غير مكتفي بإجابة وزير العدل مضيفاً" إجابة قاصرة وناقصة،  بلغ الرصيد الجديد للحساب حسب ما ورد في الرد 92 مليون دينار، أي بزيادة عن ما ورده تقرير ديوان الرقابة في العام 2018 ولم يشرح الوزير عن الزيادة أو آلية التعاون معها، ولم يشر اذ ما تم التعامل معها وفق تقرير ديوان الرقابة".

وأضاف زينل" لم يوضح رد الوزير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، وكيفية تسديد الحسابات لأصحابها، أو الخلفية القانونية لتحويل المبالغ لوزارة المالية، ولم يشرح الرد الإجراءات التي تتبعها الوزارة في التعامل نع حساب الامانات، أو المسئولون عن التصرف بالحسابات في وزارة العدل".

وأضاف" وأشار الرد الى استثمار وزارة المالية لهذه المبالغ بودائع، لكنه لم يشر الرد الى أي بنوك وضعت، ومن سيستفيد من أرباح الودائع، كشف الحساب الذي أورده الوزير في رده لا يوضح كل المبالغ ، ولا تفاصيل التسديدات والايرادات التي استلمتها الوزارة خلال الفترة الزمنية الواردة بالسؤال، بشكل عام رد الوزير انشائي وبدون تفاصيل وغير دقيق.

وتابع  زينل" لم يرد كشف بالأمانات النقدية وتقييمها، خاصة المجوهرات والذهب الأشياء الثمينة الأخرى".