+A
A-

زيادة المستفيدين من العقوبات البديلة 80% يدعم جهود الأمن

أكّد النائب غازي آل رحمة أن زيادة عدد المستفيدين من العقوبات البديلة بنسبة 80% وفق ما جاء في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة يصبّ في إطار تحقيق الأهداف النبيلة التي تمّ في ضوئها تشريع هذا القانون الهام والمتطوّر، كما يدعم جهود إحقاق الأمن والاستقرار والتي تقودها الوزارة بكلّ كفاءة واقتدار.

وأشاد في هذا السياق بالتقرير الذي تقدّم به معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخليةحفظه الله ورعاه لمجلس الوزراء والذي تضمّن إيجازاً حول نطاق تطبيق العقوبات البديلة ومنها إقامة دورات في برامج التأهيل، بالإضافة إلى التنسيق مع بعض الجهات الحكومية التي وفرت فرص العمل في خدمة المجتمع للمحكوم عليهم.

وأكّد آل رحمة أن تلك الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية إنما تأتي لتحقيق التوجيهات الملكية السامية بالتطبيق الفعال للعقوبات البديلة وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بوضع البرامج التي توسع نطاق تطبيق العقوبات البديلة بما يتناسب مع حالة المحكومين ويكفل إدماجهم في المجتمع.

في سياق آخر، هنأ النائب آل رحمة معالي وزير الداخلية بمناسبة فوز برنامج (معًا) بجائزة ستيفي العالمية في دورتها السادسة عشرة لسنة 2019 في فئتين هما شخصية العام والفريق الإداري، حيث تعتبر هذه الجائزة، أرفع جائزة دولية في مجال الإبداع والتميز المؤسسي والأعمال الدولية.

وأكّد أن تلك الجائزة إنما تعبّر عن الأداء المهني المتميّز والجهود الكبيرة التي بذلها فريق برنامج "معاً"، والتي تعود إلى التوجيهات السديدة والدعم اللا محدود من قبل وزير الداخلية، حيث تمت تغطية 173 مدرسة حكومية و72 مدرسة خاصة بإجمالي 245 مدرسة شملتها تغطية البرنامج خلال العام الدراسي الماضي واستفاد منه أكثر من 120 ألف طالب وطالبة.

كما تقدّم آل رحمة بالتهنئة إلى معالي الشيخ عبدالله بن راشد سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسس برنامج (معًا) والذي فاز بجائزة "شخصية العام 2019" وذلك نظير تأسيسه لبرنامج "معا".

ونوّه آل رحمة إلى الدعم النيابي الكبير لكافّة الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بقيادة معالي الوزير وذلك انطلاقاً من حرصها الكبير على تنفيذ الرؤى الثاقبة لجلالة الملك المفدّى في استشراف آفاق المستقبل وبما تمتلكه من خبرة واسعة وكفاءات وطاقات مدرّبة وقادرة على حفظ الاستقرار وتوفير الأمان.