+A
A-

تطبيق ذكي لحافلات النقل الجماعي

اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات اليوم تطبيق حافلات النقل الجماعي للهواتف الذكية عبر أنظمة iOS وandroid باللغتين العربية والانجليزية في حفل التدشين الذي أقيم في مستودع حافلات النقل الجماعي بمدينة عيسى.
ويضمن التطبيق حصول مستخدمي الحافلات على المعلومات الضرورية والمهمة لتسهيل التنقل في الشبكة من خلال توفير معلومات عن جميع الخطوط ومحطات توقف الحافلات ، كما يقدم خدمة "خطط لرحلتك" والتي تمنح المستخدم كل الخيارات المتاحة لاستخدام الحافلات. 
وسيتيح التطبيق للمستخدم معرفة حركة سير الحافلة بالتوقيت الفعلي لها ، مما يمنحه فرصة تقليل وقت الانتظار في محطات التوقف.
وقد قد حضر حفل التدشين سعادة وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد المهندسة مريم أحمد جمعان والمدير العام لشركة البحرين للنقل العام Borja Bermudez وبعض المسؤولين في الوزارة وشركة البحرين للنقل العام.
وأكدت جمعان حرص الوزارة على توفير أحدث الأنظمة التقنية في البحرين خصوصا في مجال النقل البري .واضافت "بأن التطبيق الالكتروني يوفر معلومات محدثة وفورية وفقاً لمعايير عالية الجودة بما يضمن تحقيق خطة الوزارة الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير قطاع النقل البري وتزويد شبكة المواصلات في المملكة بمختلف أنماط النقل المتطورة لتعزيز التنافسية والكفاءة والسلامة لقطاع النقل البري ، بالإضافة إلى تأمين بنية تحتية داعمة للنمو الاقتصادي المستدام والالتزام بمنهجية الإدارة المستدامة للموارد الاستراتيجية مع تأمين التنمية الحضرية ، لتعزيز مكانة البحرين كمركز داعم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتسق مع ما ورد في رؤية البحرين الاقتصادية 2030".
هذا وتسعى الوزارة إلى تطوير خدماتها الالكترونية وربطها بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة لخدمة أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع ، بالإضافة للولوج إلى الفئة الشابة المواكبة للتطور التقني القائم ، حيث أن الانتشار الالكتروني وخاصة تطبيقات الهواتف الذكية في مملكة البحرين يعتبر من أهم الطرق السريعة والمهمة للوصول إلى كافة أفراد المجتمع البحريني. 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق هو النسخة الأولى ، وسوف تعمل الوزارة بالتعاون مع شركة البحرين للنقل العام على تطويره وتحديثه بعد الاطلاع على مختلف التجارب والخبرات في هذا المجال، ودراسة مختلف الخصائص التي قد تضاف إلى التطبيق في النسخة الثانية قريباً.