+A
A-

مواطن يعتدي على هندي بالضرب بسبب "هرن" زبائن البقالة

تفاجأ عامل بقالة هندي الجنسية (37 عامًا) عند نحو الساعة 7:30 مساءً بدخول أحد المواطنين البحرينيين إلى البرادة التي يعمل فيها بمنطقة مدينة حمد، ويتوجه نحوه مباشرةً ويعمد إلى ضربه بواسطة كف يده على وجهه، كما أنه ضربه بمفاتيح سيارته على خده ما تسبب له بجرح بسيط في الخد الأيمن.

ورغم على أنه تعرّض للضرب ولم يرد على ذلك الاعتداء بأية أفعال مشابهة، أمره المواطن "32 عامًا - موظف في مطار البحرين الدولي" بعدم الخروج من البقالة وإلا سيتعرّض للضرب مجددًا.

وأضاف الهندي المجني عليه في بلاغه الذي تقدم به مركز شرطة مدينة حمد الشمالي أن الجاني من القاطنين بجوار البقالة التي يعمل فيها، وأنه دائمًا ما يسبب لهم المشكلات في البقالة، فضلاً عن أنه اعتدى عليه أكثر من مرة، وحتى بدء التحقيق عقب سنتين من حصول الواقعة المذكورة، والتي وقعت في العام 2013.

وأثناء التحقيق مع المتهم بشأن الواقعة، أنكر ما نسب إليه من اتهام، وقال إن بينه والمجني عليه صاحب البقالة خلافات منذ مدة؛ وذلك بسبب الإزعاج المتكرر واليومي الذي يتسبب به زبائن البقالة.

وأوضح أن سبب تلك المشكلات هو استخدام الزبائن لبوق السيارة (الهرن) في أوقات متأخرة من الليل، مشيرًا إلى أنه بالفعل تحدث مرات عدة مع عامل البقالة بهذا الأمر، إلا أنه لم يتعرض إليه بالضرب ولا مرة.

وأحالت النيابة العامة الشاب للمحاكمة بعد أن وجهت إليه تهمة أنه بتاريخ 4 أكتوبر 2013، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، ولم يفضِ فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية لمدة تزيد عن عشرين يومًا.

وقضت المحكمة الصغرى الجنائية بتغريمه مبلغ 100 دينار فقط عما أسند إليه، وهو ما لم يقبل به، فطعن عليه بالاستئناف.

وفي جلسة الاستئناف حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبدالله، وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر، وعمر السعيدي، وأمانة سر إيمان دسمال، برفض استئناف موضوع وبتأييد الحكم المستأنف والقاضي بتغريمه مبلغ 100 دينار.