+A
A-

حملة أممية غير مسبوقة لإنهاء الإتجار غير المشروع بالأحياء البرية



أطلقت الأمم المتحدة أمس، وبدعم من قائمة من المشاهير حول العالم، حملة غير مسبوقة ضد الإتجار غير المشروع بالأحياء البرية، والذي يؤدي إلى انقراض الأنواع، وسلب الدول من تراثها الطبيعي، واستفادة الشبكات الإجرامية الدولية من جني أموال طائلة.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “في كل عام، تقتل الآلاف من الحيوانات البرية بصورة غير مشروعة، وغالبا عن طريق الشبكات الإجرامية المنظمة بدافع الربح والجشع”، وإنني لأدعو جميع الحكومات والشعوب في كل مكان لدعم حملة الأمم المتحدة الجديدة، وهي حفظ الأحياء البرية من أجل الحياة، والتي تهدف إلى حشد العالم لوضع حد لهذا الإتجار المدمر. ويعد الحفاظ على الحياة البرية أمرا حاسما لرفاه الشعوب والكوكب على حد سواء”.
وقد أطلقت حملة #حفظ الأحياء البرية من أجل الحياة (#WildforLife) أمس خلال الدورة الثانية لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي التي شهدها وزراء البيئة من جميع أرجاء العالم، والتي تهدف إلى حشد ملايين الأشخاص من أجل الالتزام واتخاذ إجراء بشأن إنهاء الإتجار غير المشروع بالأحياء البرية. وتنظم الحملة من قِبل كل من: برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، واتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية. وكذلك مرفق البيئة العالمية والبنك الدولي كداعمين.