العدد 5058
السبت 20 أغسطس 2022
ياسمينيات ياسمين خلف
من ينفذ الأحكام “المنفذة”؟

هل الطلاق، عقاب للمرأة وأبنائها؟ هل على الزوجة أن تقبل باستمرار حياتها الزوجية الفاشلة فقط لتتجنب ما قد تتعرض له بعد انفصالها من ضياع في دهاليز المحاكم، والركض واللهاث وراء نفقة شح...

الخميس 09 يونيو 2022
معارك إلكترونية فاشلة

فوضى، بكل ما لهذه الكلمة من معنى، نعيشها اليوم مع وسائل التواصل الاجتماعي، التي وإن كانت قد وهبتنا إيجابياتها، إلا أن سلبياتها تسببت في هدم بيوت، وتفكيك أسر وتوتير علاقات ربما حتى ...

الجمعة 27 مايو 2022
“عوف” الراحة

هناك مقولة شائعة عند الشعب الجزائري تقول: “ابخل الراحة”، وتعني اشغل وقت فراغك، واستثمره في أي عمل مفيد، سواءً كان ذلك بأجر مادي أو حتى تطوعاً.. وبمعنى أقرب للهجتنا العامية “عوف الر...

الخميس 19 مايو 2022
آخر خبر

من أشوف سيارة تمشي وتترنح وما تمشي في سيدها بطريق مستقيم، على طول أعرف أن السايق مشغول في موبايله....

الثلاثاء 26 أبريل 2022
قليل من الإنسانية يا عالم

مثل غيري، توصلني على وسائل التواصل الاجتماعي عشرات الفيديوهات. ويظن اللي مصورنها أنه خفيف دم، وراح يضحك الناس، ويكون مشهور....

الإثنين 25 أبريل 2022
هي تعمل وهو يطبخ

...

السبت 23 أبريل 2022
لا تقل عن 5 سنوات

فرحة‭ ‬خريج‭ ‬الجامعة‭ ‬قصيرة‭ ‬كلش،‭ ‬ما‭ ‬يمديه‭ ‬يفرح‭ ‬إلا‭ ‬بعدها‭ ‬يحزن،‭ ‬ويجيه‭ ‬اكتئاب‭ ‬بعد‭!‬...

الخميس 21 أبريل 2022
لا تورِّثوا أبناءكم

يمكن ملّينا من المسلسلات الخليجية والعربية اللي تصور لنا خطورة توريث الأبناء في حياة آبائهم، والأضرار اللي يمكن تصيدهم من ورا هذا القرار ونقول: “أف إلى متى هالمشاهد المكررة؟”...

الثلاثاء 19 أبريل 2022
مصارعة حرة في السيارة

بغيت والله أتسبب في حادث، فجأة وقفت السيارة وطلعت منها أم متوسطة العمر وهي تستنجد بالمارة وتطلب مساعدتهم؛ لأن زوجها قاعد يضربها وهي في السيارة. المشهد كان مؤلمًا... خصوصًا أن أطفال...

الأحد 17 أبريل 2022
أموالنا أغلى من أولادنا

تعال شوي وكلمني بصراحة، ممكن تخلي فلوسك عند السايق؟...

الجمعة 15 أبريل 2022
أحكامنا الجائرة

فجأة قامت تصرخ، وطلبت تغيير موضوع المحاضرة، استمرت الدكتورة في موضوع نقاشها، ورجعت المرة تصرخ وتهدد، رغم هالشيء... استمرت الدكتورة في القاء محاضرتها، ووعدتها بتغيير الموضوع في المر...

الأربعاء 13 أبريل 2022
أعــراض بنــاتنــا

أسوأ ما يمكن أن يتداول من أطراف الحديث، بين جمع من النساء أو الرجال هو أعراض الناس، وقذف المحصنات من النساء....

الإثنين 11 أبريل 2022
متى نتأدب؟

ساعات تقول بينك وبين نفسك، لو كان فلان أغتم جان واجد أحسن وارحم له وارحم على الناس من لسانه، مع احترامي الشديد لفئة البكم المنزهين عن أمثاله....

السبت 09 أبريل 2022
الرجال شايل عيبه

من وعينا على الدنيا واحنا نسمع المثل اللي يقول “الرجال شايل عيبه”، وكأن المجتمع يرفع صوطه على المرأة يحذرها من ارتكاب أي جرم أو جريرة عشان لا تلحق العار على سمعتها وسمعة أهلها، ومت...

الثلاثاء 05 أبريل 2022
رغم عقوقكم يحبونكم

من أقسى الملفات اللي اشتغلت عليها في الصحافة، ملف عقوق الأبناء، ولقاءتي مع أمهات وآباء تركوهم أبناؤهم في دور العجزة، كانت القصص مؤلمة، وتصيّح....

الخميس 07 أبريل 2022
كلنا صايمين

ما أقدر الصراحة أنسى، السالفة صار لها سنوات، لكن لا يمكن للمشهد أن يغيب عن بالي....

الأحد 03 أبريل 2022
في يوم الأم..

في الوقت الذي كان فيه العالم يحتفل بعيد الأم، والأمهات يستلمن من أبنائهن الهدايا والقبلات والأحضان تقديراً وامتناناً لمن حملت وتعبت وأفنت حياتها في تربيتهم، كانت “فلانة” تضرب أمها،...

الخميس 31 مارس 2022
بعيداً عن أم زوجي

أي عروس، تحلم بأن تكون لها مملكتها الخاصة، منزلها أو شقتها لا يهم، المهم أن يكون لها سكنها الخاص، بعيداً عن أهلها وأهل زوجها، خصوصاً مع الصورة الذهنية المترسخة، والكثير من تجارب ال...

الخميس 24 مارس 2022
واحد سيكفي

هي أمور قد يجدها البعض صغيرة، وربما يصنفها البعض على أنها ضمن توافه الأمور وبديهياتها، إلا أنها كبيرة ومهمة، ولا يعرف مدى أهميتها وضرورتها إلا من يمر بتجربة شخصية في طوارئ مجمع الس...

الخميس 17 مارس 2022
زواج الـ “ففتي.. ففتي”

سئمت‭ ‬الوضع‭! ‬لا‭ ‬أنكر‭ ‬أنني‭ ‬في‭ ‬السنوات‭ ‬الأولى‭ ‬من‭ ‬زواجنا‭ ‬لم‭ ‬أجد‭ ‬في‭ ‬الأمر‭ ‬أية‭ ‬غضاضة‭ ‬أو‭ ‬مشكلة،‭ ‬لكن‭ ‬مع‭ ‬مرور‭ ‬الوقت‭ ‬بت‭ ‬أكره‭ ‬وضعنا،‭ ‬وألوم‭ ‬...

الخميس 10 مارس 2022

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .